Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Nov-2021

شارع الملك طلال ..مسلسل جديد للسوري زهير رجب
رأي اليوم - 
يستعدّ المخرج السوري زهير رجب لبدء تصوير مسلسل جديد يحمل اسم «شارع الملك طلال» تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي.
و يتألف العمل من 90 حلقة، ويلقي الضوء على التحوّلات الاجتماعية لسكان شارع «الملك طلال» في العاصمة الأردنية عمان.
ويعرض المسلسل الذي تنتجه مجموعة «المركز العربي الإعلامية»، ملحمة شعبية تنطلق أحداثها عام 1953 بتولي جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال سلطاته الدستورية، وتنتهي بوفاته عام 1999،متناولاً  تطوّر الحياة الاجتماعية والعمرانية في المدينة.
كما  يقدّم «شارع الملك طلال» حكايات عائلات من أعراق وجنسيات مختلفة، ويعكس معاناة الناس هناك وطموحاتهم وخيباتهم وتحدّياته.
وبحسب بيان صحفي صادر عن المجموعة، فإن الأعمال التي هي بصدد إنتاجها حاليا تمت كتابة نصوصها ضمن أحدث المعايير العالمية في هذا المجال، حيث أشرف على تطوير كتابة المحتوى فريق متخصص من الكُتاب وذلك ضمن ورشات كتابية إبداعية هدفها إنتاج نصوص درامية متميزة لأعمال فنية ضخمة، تتضمن كل حلقة أكثر من حبكة درامية من خلال عدد من الفصول، كما يسبق شارة كل حلقة مشهد تشويقي يتناول بأسلوب درامي رمزي الحدث الأهم في الحلقة، وستنتقل الكاميرا إلى عدد من القرى والمحافظات الأردنية في الجنوب إلى الشمال.
إلى ذلك ، يضم المسلسل 200 فنان بين سوريين وأردنيين وعرب حيث تأتي مشاركتهم في ٩ مواسم كل موسم مكون من ١٠ حلقات وذلك ضمن خطة المجموعة التي ستركز على تعدد المواسم لإنتاج المسلسلات بأسلوب عصري يتلاءم مع عادات المشاهدة عربيا وعالميا.
 يشار إلى  أن شارع «الملك طلال» يعتبر من أقدم شوارع عمان، عرف سابقاً بدكاكين الأقمشة والبقالة ومحلات الحرفيين من صاغة الفضة الشراكسة وأصحاب المحلات والمحادد ، وقد يطلق العامة عليه ( شارع طلال