Tuesday 26th of May 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-May-2020

العبادي: الحجر المنزلي "كذبة كبيرة" والحكومة اخفقت بتطبيق أمر الدفاع 11

 

عمون - قال الدكتور ممدوح العبادي نائب رئيس الوزراء السابق، إنه حذر سابقاً من ترك الأمور لوعي الناس، مؤكداً أن المواطن لا يلتزم الا تحت رعاية الدولة.
 
وأكد العبادي خلال حوارٍ مع د. هاني البدري في برنامج "وسط البلد" عبر راديو "فن"، أن الحجر المنزلي "كذبة كبيرة"، قائلا: "هذا ما اعادنا إلى المربع الأول في محاربة فيروس كورونا، حيث كان على القائمين في إدارة الأزمة، وضع كل سائق يدخل أراضي المملكة في حجر في أماكن معزولة، كي نأمن العاقبة".
 
وواضاف العبادي أن الحكومة اخفقت في تطبيق أمر الدفاع رقم (11)، الذي كان واضحاً وجلياً، وما كان على الحكومة الا الحزم في التطبيق، واجبار الجميع على ارتداء الكمامة والقفازات في كل الاماكن، مبيناً أن نسبة ارتداء الكمامات حسب مشاهدته لا تتجاوز 30 بالمئة.
 
وتمنى العبادي على الحكومة والقائمين على إدارة الملف، وبعد وصولهم إلى درجة الارهاق، أن يعمدوا على الاستعانة باصحاب الخبرة ورجال دولة وساسيين وحكماء، لتوسيع دائرة المعارف، ومشاركتهم في إدارة الملف، لتحسين الاداء والوصول إلى نتائج محمودة.
 
وأكد العبادي دعمه لموقف الدولة الرائع في إدارة الملف في الاسابيع الماضية، مشيراً إلى أن الأردن متقدم جداً، وهو احسن بلد عربي في مكافحة فيروس كورونا.
 
واشترط العبادي لعودة النشاط الاقتصادي، تطبيق التباعد الاجتماعي الحقيقي، وليس الوهمي، وارتداء الكمامات والقفازات بشكل حازم.
 
واستبعد العبادي اجراء انتخابات نيابية خلال شهري آب وأيلول المقبلين؛ ذلك لعدم ضمان استعادة الوضع الصحي، واستقرار الأمور.
 
وبين أن هناك حلان في الدستور الأردني وهما: أولاً تمديد سنة لمجلس النواب، وثانياً بقاء المجلس كما هو حتى إذان جلالة الملك بإجراء انتخابات بأي وقت خلال الأشهر المقبلة وعند استقرار الأمور.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات