Thursday 17th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jul-2017

الجامعة العربية تثمن دور الأردن بالدفاع عن القدس

 

القاهرة - وجه الأمين العام للجامعة العربية الشكر للأردن، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لمبادرة المملكة بالدعوة لعقد اجتماع عربي طارئ بشأن القدس.
وأشار أبو الغيط الى أن اجتماع الوزراء العرب امس،رسالة واضحة في مغزاها ومعناها ورمزيتها للعالم أجمع، بأن العرب لن يتخلوا يوماً عن المسجد الأقصى المُبارك أو الحرم القدسي الشريف.
وأكد أن الكل يلبي النداء بلا تردد أو تهاون أو تأخير، وقال "يخطئ من يظنُ أن الأقصى يعني الفلسطينيين وحدهم، بحكم أنه جزء من وطنهم المحتل، وان هذة البُقعة المباركة هي عنوانٌ لهويتنا العربية والإسلامية، إليها تتطلع أفئدة العرب والمسلمين جميعاً، وبها تتعلق أرواحهم وعلى حجارتها الطاهرة تشكل وجدانهم الديني والروحي".
وأشار ابو الغيط الى ان القدس خطٌ أحمر، لا نسمح لأيٍّ كان بتجاوزه، ولا نقبل أن يكون واقع الاحتلال المرفوض منّا، ومن العالم أجمع، مُقدمة لتغيير الوضع القائم في هذه البُقعة الشريفة المباركة القدس الشرقية، مثلها مثل الأراضي التي احتلتها إسرائيل في الخامس من حزيران (يونيو) 1967، هي أرضٌ محتلة ولا سيادة لدولة الاحتلال على الحرم القدسي أو المسجد الأقصى المُبارك.
وأضاف "لا أحد في العالم يُقر بهذه السيادة ومحاولة فرضها بالقوة وبحكم الأمر الواقع هي لعبٌ بالنار".
وطالب أبو الغيط، القوى الفاعلة في المجتمع الدولي، باتخاذ ما يلزم من الضمانات والإجراءات، التي تضمن عدم تكرارها في المُستقبل.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات