Wednesday 17th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-May-2018

السوبرانو زينة برهوم تطلق ‘‘عين على الموسيقى والتعليم‘‘

 

عمان-الغد- أطلقت السوبرانو الأردنية زينة برهوم برنامجا تعليميا بعنوان "عين على الموسيقى والتعليم" ضمن فعاليات مهرجان عمان الأوبرالي لعام 2018،
ويتضمن البرنامج ورشة عمل أقيمت في الأكاديمية الملكية ومدرسة ريبتون الإنجليزية الجديدة بالأردن واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وتركزت الفكرة الرئيسية للورشة على نشر الوعي الثقافي من خلال الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية. وتولى التدريب خلال الورشة السوبرانو زينة برهوم وباولو بتروشيللي سفير المهرجان ولورنزو تاتزيري المدير الفني للمهرجان، وقاموا خلال أول يومين من الورشة بتعليم الأطفال تاريخ الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية وأساسيات الوقوف والغناء على المسرح استعدادا للعرض الذي يمثل ذروة هذه المجهودات.
وحضر العرض أولياء أمور المشاركين الذين تلقوا شهادات موقعة من المدربين الثلاثة ومهرجان عمان الأوبرالي.
ويقدم المؤتمر الخاص بمهرجان عمان الأوبرالي محاضرات ومتحدثين تحفيزيين من المجتمعين المحلي والدولي، كما يلقي الضوء على تفسير أهمية توفير فرص عمل في مجال الموسيقى، وتأثيرها الإيجابي على السلوك الاجتماعي والمستقبل الثقافي. وعلاوة على ذلك أهمية تطبيق التوعية الثقافية قوميا.
ويعلن المؤتمر عن نتائج الورش التي أقيمت في العام 2017 وتلك التي ستقام في العام 2018 داخل وخارج الأردن. وستكون ذروة تلك المجهودات بمثابة مشجع ومحفز على المضي قدما نحو فرص تعليمية وتجارية ذات أثر ملموس، أما الهدف من الإطلاق الرسمي للبرنامج في العام 2018 هو منح الطلاب فرصة للدراسة بالخارج.
وزينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم، وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.
ألبومها بعنوان "القنطرة" يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرة وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات