Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2018

‘‘الأونروا‘‘ تسحب عددا من عامليها في قطاع غزة مؤقتا

 

عمان-  قررت وكالة الغوث الدولية اليوم سحب عدد من موظفيها الدوليين من غزة مؤقتا، على ضوء تكرار لحوادث مقلقة وذات طابع أمني لعامليها فى القطاع.
 
وقال الناطق الرسمي للأونروا سامي مشعشع، في بيان اليوم الاثنين، " إن مدير عمليات الأونروا في غزة وآخرين من موظفينا الدوليين سيبقون على رأس عملهم ،وعمليات الأونروا في غزة ستستمر دونما انقطاع".
 
وذكر البيان: "أنه في صبيحة هذا اليوم تعرض عدد من عاملينا لمضايقات ومنعوا من القيام بمهامهم من قبل افراد احتجوا على إلاجراءات التي اتخذت مؤخرا نتيجة للوضع المالي الصعب للأونروا وتداعيات ذلك بالتحديد على انشطة وبرامج الخدمات الطارئة . وقد استهدفت بعض من تصرفات هؤلاء الأفراد إدارة الأونروا فى غزة".
 
وتأتي هذه التصرفات بعد أسابيع من الاحتجاجات، وحوادث تكررت أكثر من مرة مستهدفة عاملين دوليين ومحليين بالرغم من الجهود الجادة والتي بذلتها الاونروا لحث السلطات على التدخل وضمان توفير الحماية المطلوبة لعامليوطالب البيان، السلطات المحلية في غزة الإستجابة لمطالبتها المتكررة بتوفير الحماية الفاعلة لعامليها ومنشآتها.
 
وأشار البيان، ان عدم توفر الحماية والأمان الفاعل يؤثر على خدمات الأونروا الحيوية لأكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ في قطاع غزة.-(بترا)