Friday 18th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2020

ارسنال يجتاز محطة فولهام بثلاثية

 مدن - قص ارسنال شريط موسم 2020-2021 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في إفتتاح المرحلة الاولى امس السبت، بفوز لافت بنتيجة 3- صفر على مضيفه وجاره اللندني فولهام العائد حديثا إلى دوري الاضواء.

سجل أهداف النادي اللندني كل من المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت (9)، المدافع البرازيلي غابريال ماغاليش (49)، والمهاجم الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (57). وأنهى ارسنال الموسم المنصرم بخيبة أمل في الدوري باحتلاله للمركز الثامن بفارق 10 نقاط عن الـ»بيغ فور»، لكنه عوض بفوزه بكأس إنجلترا على حساب غريمه اللندني تشلسي بنتيحة 2-1، وافتتح الموسم الحالي باحرازه درع المجتمع على حساب ليفربول بطل الدوري بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل 1-1، وبدا تأثير مدرب ارسنال الإسباني ميكيل أرتيتا الذي خلف مواطنه أوناي ايمري، واضحا أيضا في احراز فريقه لقبين في غضون 29 يوما.
فرض ارسنال إيقاعه على الشوط الأول للمباراة بفضل خبرته، في وقت عانى صاحب الارض لتهديد مرمى مضيفه واختراق دفاعه الصلب.
ودون المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت اسمه في كتاب الموسم الجديد للدوري الممتاز، بتسجيله باكورة الاهداف مستغلا تمريرة من أوباميانغ إلى السويسري غرانيت تشاكا ومنه كرة في العمق، فشل المدافع الاميركي تيم ريام في تشتيها لتصل إلى ويليان فسدد كرة صدها الحارس الشاب السلوفاكي ماريك روداك (23 عاما) وارتدت منه إلى لاكازيت المتربص أمام المرمى الخالي حولها بقدمه اليسرى إلى الشباك (9). وكاد ويليان المميز أن يفتتح رصيده بقميصه الجديد ويضاعف النتيجة غير أن تسديدته من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت باسفل القائم الايمن (27).
وعلى غرار سيناريو الشوط الاول لم يتأخر ارسنال في زيادة غلته في الثاني بعد مرور أربع دقائق من صافرة البداية، بعدما إرتقى المدافع غابريال ماغاليش لركنية نفذها مواطنه ويليان فاصطدمت بكتفه الايسر ودخلت بين قدمي الحارس روداك ومنه إلى الشباك (49).
جاء الثالث من هجمة مرتدة سريعة بدأها ويليان بتمريرة في العمق للغابوني أوباميانغ الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة بقدمه اليمنى من الجانب الايسر استقرت في الجهة المعاكسة للمرمى (57).
الدوري الفرنسي
تعادل بوردو مع ضيفه ليون صفر-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان ليون صاحب الافضلية اغلب فترات المباراة وحاول نجومه خصوصا الدولي الهولندي ممفيس ديباي وموسى ديمبيلي والكاميروني كارل توكو ايكامبي دون جدوى.
وحاول مدرب ليون رودي غارسيا تنشيط خط هجومه في الشوط الثاني عندما دفع بالجزائري الاصل حسام عوار العائد الى الملاعب بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد الذي حرمه من المشاركة مع المنتخب الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية، ومواطنه الواعد ريان شرقي دون أن ينجح في تحقيق فوزه الثاني على التوالي.
وهو التعادل الثاني لبوردو هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني مؤقتا برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة خلف نيس المتصدر بالعلامة الكاملة والذي حل ضيفا على مونبلييه امس.
أما ليون فسقط في فخ التعادل للمرة الاولى هذا الموسم علما بأنه لعب مباراته الثانية فقط بعد الاولى التي فاز فيها على ديغون 4-1 الاسبوع الماضي.
ورفع ليون الذي يملك مباراة مؤجلة امام مونبلييه سيخوضها بعد غد الثلاثاء، رصيده الى اربع نقاط في المركز الثالث مؤقتا بفارق الاهداف امام رين وموناكو ونانت وليل التي تخوض مبارياتها اليوم الاحد في ختام المرحلة.
وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءات ليل مع ميتز، وانجيه مع ريمس، وديغون مع بريست، ولوريان مع لنس، ونيم مع رين، وموناكو مع نانت، وباريس سان جيرمان مع مرسيليا. (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات