Thursday 9th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jun-2020

وزير الثقافة: منصة شغفي تسعى لتطوير قدرات المواهب الشابة وصقلها

 الدستور- ياسر العبادي

 
في إطار احتفالات وزارة الثقافة بعيد الاستقلال «74» بإطلاق خمسة برامج ثقافية وفنية تعبر عن الدلالات التي تتصل بمعنى الاستقلال، وتبرز الملامح النهضوية والحضارية التي حملها خلال مئة عام من عمر الدولة الأردنية، قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي: إن هذه البرامج تتنوع بين النشر والتراث الشعبي والأغنية الوطنية وفن التصوير الفوتوغرافي، والاحتفال الجماهيري الذي يؤكد التفاف الأردنيين حول قيادتهم وتاريخهم، وينعش ذاكرتهم الوطنية التي تعمق فكرة الانتماء وإنسانية الهوية الوطنية.
 
وأضاف الطويسي، تأتي «منصة شغفي» الإلكترونية لتدريب الفنون والصناعات الثقافية، ضمن هذه المشاريع الريادية التي أطلقتها الوزارة وتسعى لتطوير قدرات المواهب الشابة وصقلها، وتطوير مهاراتهم من خلال: توفير التدريب السهل والمبسط والمجاني في مجالات الفنون والصناعات الثقافية، وبناء قدرات المواهب الشابة، وإغناء المعارف فيها لما تشكله من أهمية في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية.
 
وقال الدكتور غسان طنش: أن منصة (شغفي) تقدم دورات تدريبية مكثفة وقصيرة تبدأ من ساعتين إلى 8 ساعات موزعة على شكل دروس تطبيقية قصيرة، كل درس مدته 20 دقيقة، موضحة أن المنصة التدريبية تتبع أحدث الأساليب في التدريب التطبيقي من حيث تطبيق معايير جودة التدريب ومضامينه، وأدواته المعاصرة، وتوفر مدربين خبراء وأكفياء، فضلاً عن أن التدريب باللغتين العربية والإنجليزية.
 
يستفيد من خدمات منصة «شغفي» الأشخاص الذين لديهم رغبة وشغف حقيقي بتطوير قدراتهم في مجالات اهتمامات المنصة التدريبية. ويمكن الاطلاع والتسجيل في الدورات التدريبية مجاناً من أي مكان وفي أي وقت، بعد إنشاء حساب على المنصة والحصول على حساب المستخدم (اسم المستخدم وكلمة المرور). وبينت الوزارة ان المجالات المقدمة على المنصة هي: الرسم والفنون التشكيلية، وهي الفنون التي تقدر برؤية العين وتشمل الرسم والنحت والتصوير والطباعة والفن الجداري، والموسيقى والغناء، وتعتمد هذه الدورات على الجانب التطبيقي المباشر، ويتطلب أن يمتلك المشارك في دورات العزف الأداة التي يرغب في التدرّب عليها، وأن تكون متوفرة في المنزل مثل العزف على العود، والكمان، والناي، والصناعات الثقافية مثل التهديب، وتشكيل الجلود، والتطريز، وفنون التصميم، مثل الأزياء.
 
عند دخول الزائر إلى المنصة سوف سيجد جميع المعلومات والإرشادات التي تسهل عملية الولوج إلى الفن أو البرنامج الثقافي الذي يشعر أنه يلبي رغباته وطموحاته بالتفاصيل السهلة لجميع الفئات المستهدفة من مختلف الفئات العمرية وللوصول الى شرائح متنوعة حتى أنه سوف يجد عدة لغات أخرى أيضا، إذ تقدم منصة «شغفي» دورات تدريبية مكثفة وقصيرة تبدأ من ساعتين إلى 8 ساعات موزعة على شكل دروس تطبيقية قصيرة، كل درس مدته 20 دقيقة، تتبع المنصة التدريبية أحدث الأساليب في التدريب التطبيقي من حيث تطبيق معايير جودة التدريب ومضامينه، وأدواته المعاصرة، وتوفر مدربين خبراء وأكفياء، فضلاً عن أن التدريب باللغتين العربية والإنجليزية حتى يستفيد من خدمات منصة «شغفي»؛ الأشخاص الذين لديهم رغبة وشغف حقيقي بتطوير قدراتهم في مجالات اهتمامات المنصة التدريبية.
 
يذكر أنه يمكن الاطلاع والتسجيل في الدورات التدريبية مجاناً من أي مكان وفي أي وقت، بعد إنشاء حساب على المنصة والحصول على حساب المستخدم «اسم المستخدم وكلمة المرور».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات