Tuesday 18th of February 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Feb-2020

كـورونــا لا بلاغــات عــن إصـابــات جديــدة فــي أي بلــد منــذ 4 شباط الحالي

 قالت منظمة الصحة العالمية، إنه يتعين على الحكومات وعمالقة شركات الأدوية البدء على وجه السرعة بالعمل المكلف والمحفوف بالمخاطر لتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا .

ونقلت، «يورو نيوز» ليلة الخميس، عن مدير الطوارئ لدى منظمة الصحة العالمية، مايكل ريان، قوله في المؤتمر الصحفي حول فيروس كورونا من جنيف، إنه «يجب اتخاذ قرارات كبرى» لأن اللقاحات ستتطلب «استثمارات ضخمة»، وسيتعين على الحكومات «تحمل بعض المخاطر مع القطاع الخاص».
وأضاف: «هذا يتطلب مئات الملايين من الدولارات، وقد يكون من الضروري تطوير العديد من اللقاحات المحتملة دون أي يقين بأن واحداً منها سينجح».
وتزامنت هذه التصريحات مع تأكيد إصابة أكثر من 13000 حالة إضافية بأثر رجعي، بعد حدوث تغيير في الطريقة التي يتم بها تشخيص المرض، مما رفع الحصيلة الرسمية للمصابين حول العالم إلى 46550 حالة. ومع ذلك، يقول ريان، فإن الزيادة الكبيرة «لا تمثل تغييراً كبيراً في مسار تفشي المرض.
من الآن وصاعداً باتت السلطات الصينية تحتسب الحالات «المشخصة سريرياً». وبمعنى آخر، فإن صورة شعاعية للرئتين باتت تعتبر كافية لتشخيص الفيروس، في حين كان لا بد حتى الآن من اجراء فحص الحمض النووي.
وقال ريان أيضًا إنه «أصبح من المهم جدًا» تحديد مصدر تفشي المرض بشكل قاطع من أجل منع تفش آخر.
ولم يتم الإبلاغ عن الإصابة في أي بلد جديد من 4 شباط الحالي.
وعلى صعيد متصل، حذر الخبير في منظمة الصحة العالمية، إيرا لونجيني من أن الإصابة بفيروس «كورونا» الجديد قد تطال «ثلثي سكان كوكبنا»، وفقا لما نقلت قناة روسيا أمس الجمعة.
وقال لونجيني، وهو أيضا الرئيس المشارك في مركز إحصائيات الأمراض المعدية التابع لجامعة فلوريدا الأميركية، إن إجراءات الحجر قد تبطئ تفشي الفيروس، لكنها لن توقفه، لأنه تمكن من التسلل إلى خارج الصين قبل اتخاذ هذه الإجراءات.
وأشار الخبير إلى أن كل مصاب حاليا ينقل الفيروس لشخصين أو ثلاثة أشخاص بالمعدل، ما قد يؤدي إلى إصابة نحو ثلثي سكان الأرض به في نهاية الأمر.
وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إن انتشار الإصابات بالنوع الجديد لفيروس «كورونا» بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين، قد يكون «شرارة ستتحول إلى حريق كبير». بترا
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات