Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2018

تفاصيل جديدة مرعبة في عملية قتل خاشقجي وتقطيع جثته

 

واشنطن- “القدس العربي”: - كشفت تسجيلات صوتية تم تسريبها من مصادر قريبة من التحقيقات التركية في قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي ، أن القنصل السعودي، محمد العتيبي قال لعناصر فرقة القتل التي”طارت” من الرياض الى إسطنبول لتنفيذ العملية الدموية أن عليهم القيام بمتابعة العملية بعيداً عنه قائلا” قوموا بذلك في الخارج ، لا أريد مشاكل”.
وهرب العتيبي من تركيا، أمس، قبل ساعات من إبلاغه بأنه يمكن سماع صوته في الدقيقة السابعة من عملية القتل في تسجيلات صوتية قالت الشرطة أنها سُجلت على ساعة ذكية كان يحملها خاشقجي أثناء تعذيبه وقتله.
وأكدت التسجيلات ما نقلته “القدس العربي” يوم أمس بشأن قيام أحد القتلة بإصدار أوامر إلى الآخرين بوضع سماعات الرأس والاستماع إلى الموسيقى إثناء تمزيق جثة خاشقجي البالغ من العمر 59 عاماً.
وكشفت التسجيلات المسربة عن تفاصيل مرعبة اخرى اثناء عملية القتل والتعذيب إذ قام عناصر”فرقة الموت” بتقطيع أصابع خاشقجي واحدة تلو الاخرى على “ديسك” في مكتب القنصل قبل قطع رأسه.
ولم يستبعد المحققون، وفقا لمنصات إعلامية أمريكية، قيام عناصر فرقة الموت بتحليل جثة خاشقجي في ” الأسيد”.
وتأتي هذه التفاصيل المفزعة في الوقت الذي تم فيه تحديد هوية أحد المشتبه بهم إذ تبين أن الرجل كان يعمل حارساً شخصيا لولي العهد السعودي، وقد تم تسميته سابقاً كجزء من “فرقة القتل” المؤلفة من 15 شخصا، والتي أرسلت إلى اسطنبول للتعامل مع خاشقجي.