Sunday 5th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2022

وزيرة الثقافة: في الأردن الثقافة تسعى لأن تكون شريكًا في كل القطاعات
بنرا 
احتفلت وزارة الثقافة بتخريج 285 من طلبة معهد الفنون الجميلة، التابع للوزارة، السبت في المركز الثقافي الملكي، ضمن دورة 2021- 2022.
 
وقالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في كلمة خلال الحفل، إن معهد تدريب الفنون الجميلة من أهم المشاريع التي تدعمها الوزارة، باعتباره يمتلك رؤية واضحة تنطلق من رؤية الوطن بأهمية الجمال والفنون وكل المجالات الإبداعية، مشيرة إلى أن الأردن يمتلك طاقات وخبرات من المتخصصين والمبدعين بكل أشكال الفنون.
 
وأضافت النجار أن الثقافة في الأردن تسعى لأن تكون شريكًا في كل القطاعات لا قطاعًا منفردًا، مؤكدة فيما يتعلق بالمعهد أن من أهم بنود وزارة الثقافة في ميزانية العام المقبل أن يستمر المعهد وأن يمتد لجميع أرجاء الوطن.
 
وأكد مدير المعهد حسين دغيمات، أن الفن هو لغة الشعوب والضمير الحي في تعبيرها عن نفسها وحريتها وما تؤمن به، وهو يلقي الضوء على قضايا المجتمع، سواء في معزوفة أو لوحة فنية أو مسرح أو قصيدة شعر، لأن هدف الفن أن يقول للمتلقي (أنا معك، وأنك لست وحدك).
 
وتضمن حفل التخريج عرضين مسرحيين على المسرح الدائري، ومعرضا للفنون التشكيلية في قاعة فخر النساء زيد، وحفلا موسيقيا في المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي، شارك بها طلبة المعهد الخريجون في الفنون المذكورة، وقد تلقوا تدريبا على مدار عام كامل.