Monday 18th of January 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2020

مطالب بالكشوفات النهائية التفصيلية لصناديق الاقتراع والفرز في جرش
الرأي - طالب عدد من المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ بالانتخابات النيابية عن محافظة جرش للمجلس النيابي التاسع عشر الهيئة المستقلة للانتخاب تزويدهم بالكشوفات النهائية التفصيلية لصناديق الاقتراع والفرز لدائرة جرش الانتخابية لغايات الاطلاع على عدد الاصوات الذي سجلت لهم في كل صندوق ومقارنتها مع الكشوفات التي زودهم بها مندوبيهم في تلك الصناديق ليتمكنوا من الاعتراض على نتائج الانتخابات .
 
وقال احد المترشحين الذين لم يحالفهم الحظ الدكتور اسامة المقابلة انه طالب الهيئة بتزويد بالكشوفات النهائية لنتائج الانتخاب وتوزيعاتها في صناديق الاقتراع حيث جرت العادة نشرها بعد اعلان نتيجة الانتخابات بيوم او يومين على ابعد تقدير الا ان رد الهيئة المستقلة كان الطلب منه مراجعة المحاكم المختصة لتقديم طلب الحصول على الكشوفات النهائية التفصيلية لصناديق الاقتراع والفرز في محافظة جرش .
 
من جهته أوضح الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان الهيئة لا تمتنع عن تقديم الكشوفات النهاية للمرشحين الذين لم يحالفهم الحظ حيث ستقوم بنشر هذه الكشوفات بعد انتهاء فترة الطعون على موقع الهيئة الالكتروني .
 
وبين المومني انه يمكن للمحاكم ان تطلب الكشوفات التفصيلية والهيئة ستقدمها للمحاكم اما الان فالهيئة لا تستطيع ان تقدمها ورقيا لاننا ما زلنا في مرحلة الطعون .
 
يشار الى ان بعض القوائم في دائرة جرش الانتخابية شهدت تنافسا شديدا بين اعضائها حيث كان الفرق بين اعضاء احدى القوائم التي ظفرت بأحد مقاعد المحافظة الاربعة – عدا عن مقعد الكوتا - نحو 256 صوتا , وبعض القوائم كانت بحاجة الى 280 صوتا لكي تستطيع ايصال احد اعضائها لقبة البرلمان .