Wednesday 1st of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Feb-2020

الجيش السوري يطبق الحصار على «سراقب» من 3 اتجاهات

 دمشق - في سياق عمليته المستمرة، تمكنت وحدات الجيش السوري من تحرير بلدة «إسلامين» الاستراتيجية وقرية «أبو الخوص» شرق مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، مطبقة بذلك الحصار على المدينة من 3 اتجاهات.

وقال مراسل سبوتنيك في ريف إدلب أن وحدات من الجيش السوري سيطرت على «اسلامين» بريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم «أجناد «القوقاز» وحلفائهم في المنطقة.
وأكد أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري تقدمت تحت غطاء جوي سوري روسي كثيف وتمهيد ناري مركز باتجاه مواقع المسلحين القوقاز في بلدة «اسلامين»، وسيطرت على البلدة بعد معارك عنيفة مع مسلحي «الأجناد» و»هيئة تحرير الشام» وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير آليات كانت بحوزتهم.
ومع السيطرة على «اسلامين» باتت وحدات الجيش السوري تطوق مدينة سراقب من الاتجاهات الثلاث الشرقية والغربية والجنوبية، ولا يفصلها عن بوابة الأحياء الشرقية للمدينة سوى 1 كم فقط.
ومن جهة أخرى أعلنت وكالة «سانا» تحرير قرية الريان في ريف إدلب الشرقي بعد معارك عنيفة مع الإرهابيين. وأفاد مراسل وكالة «سبوتنيك» في سوريا، في وقت سابق أمس الأربعاء، أن وحدات من الجيش السوري سيطرت على بلدة تل طوقان الاستراتيجية بريف إدلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم «أجناد القوقاز» وحلفائه، مقتربة بذلك من تطويق نقطة المراقبة التركية الموجودة في المنطقة.
وقال مراسل «سبوتنيك» في ريف إدلب إن «الجيش السوري تابع صباح اليوم عمليته العسكرية على محور (أبو الظهور/ سراقب) جنوب شرق إدلب، مسيطرا على بلدة «تل طوقان» التي يتواجد على حدودها الغربية نقطة مراقبة تركية. وأكد المراسل أن بلدة «تل طوقان» أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بعد تقدم بري باتجاه البلدة الاستراتيجية التي تحوي نقطة مراقبة تركية تعتبر من إحدى أكبر نقاط المراقبة المنتشرة في ريف إدلب.
وتتقاسم «جبهة النصرة» التي تسيطر على معظم المناطق الحدودية السورية التركية شمال غرب سوريا، النفوذ مع تشكيلات مسلحة أخرى متعددة الجنسيات على الغالبية العظمى من مدينة إدلب وريفها.(سبوتنيك)