Saturday 19th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Sep-2020

مجموعة قصصية جديدة للأديب محمد رمضان الجبور

 الدستور

بدعم من وزارة الثقافة صدر للقاص والأديب محمد رمضان الجبور (الصورباهري) المجموعة القصصية الخامسة بعنوان (أكاذيب المساء) عن دار أمواج للطباعة والنشر والتوزيع.
 
وقد ضمت المجموعة ثلاث وثلاثين قصة تنوعت ما بين القصة القصيرة والقصيرة جدا، عالج فيها القاص مواضيع تتعلق بالمجتمع والوطن والعاطفة، وقد أهداها إلى الذين يحبون الوطن على أوراقٍ مزقتها الريح والأماني وقصائد ضاعت في دفاتر الشعراء.
 
وقد قدّم للمجموعة الشاعر والباحث أحمد الحسن، ومما قاله: «محمد رمضان الجبور في مجموعته القصصية الخامسة «أكاذيب المساء» أمسك بناصية الأدب الاجتماعي حيث يوقن بتأثير هذا اللون من الأدب في المتلقي، وأنه – الأدب الاجتماعي – يكشف الكثير من العثرات والأمراض التي تلف الكثير من أبناء المجتمع، ومن هنا تقع المسئولية العظمى على عاتق الأديب. في «أكاذيب المساء» مد الجبور بساطه ونثر الكثير من مشاكل المجتمع عليه، وامتشق قلمه وراح بمداده يصنع الكثير من اللوحات بأسلوب قصصي متميز، ومشوّق، طرق معظم الأبواب التي تئنُّ من معاناة المجتمع، طرحها للنقاش والعلاج، من خلال بعض النماذج التي اختارها في مجموعته التي بين أيدينا».
 
وكان قد صدر للقاص أربع مجموعات قصصية قبل هذه المجموعة، وهي: (جدار الوهم)، (أبواب للدخول فقط)، (تعيش أنت)، (أحلام ممنوعة). كما صدر له ديوان شعر بعنوان (حين تمرين في خاطري) ودراسة نقدية بعنوان (قراءات في عالم مصطفى القرنة الروائي).
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات