Thursday 19th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2017

كاتب أميركي: رئاسة ترامب تتداعى

 

واشنطن - اوقات عصيبة تنتظر دونالد ترامب والأمة الأميركية، فقد تسبب الرئيس بكارثة ينبغي تداركها سريعا فهل من رجل يتصدى لها؟تلك بإيجاز خلاصة ثلاثة مقالات سوّدت صفحات اثنتين من أكبر صحف الولايات المتحدة نفوذا وأكثرها رصانة. فرئاسة ترامب -من وجهة نظر الكاتب نيكولاس كريستوف- ربما هي تتداعى الآن وتتجه نحو الفوضى. فالرئيس -كما يرى أحد أبرز الصحفيين الأميركيين في مقال بصحيفة نيويورك تايمز- يواجه لحظات عصيبة شأنه شأن البلاد كلها. وقال إن قرار ترامب بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي أفضى إلى تعيين روبرت مولر مستشارا خاصا لرئاسة التحقيق بشأن التدخلات الروسية في انتخابات الرئاسة الأميركية.
وأضاف أن مولر يمثل "كابوسا" لترامب، فهو يحظى باحترام الحزبين الجمهوري والديمقراطي نظرا لكفاءته ونزاهته، "فإذا ظن ترامب أنه أزال شوكة بإقالته كومي فإنه يواجه الآن حقلا من الأشواك". ونوه كريستوف في مقاله إلى أن هناك درسا مهما تنطوي عليه إقالة كومي وما تلتها من تداعيات، وهي أن الضغوط تكتسب أهمية في مثل هذه الأحوال. فالرأي العام هو من أحبط محاولات الجمهوريين لإجهاض برنامج أوباما للرعاية الصحية (أوباماكير)، وهو نفسه الذي سيضمن جزئيا نزاهة التحقيقات في تدخلات روسيا. "الكاتب كارتر إيسكيو الذي اعتبر أن ما يجري الآن في الولايات المتحدة يمثل اختبارا لقادتها ومؤسساتها فيما إذا كانت لديهم الشجاعة والمرونة للتصرف بما تمليه عليهم المصلحة الوطنية.
وبرز في صحيفة واشنطن بوست مقالان، أحدهما بقلم إي جي ديوني الباحث في أحد مراكز الدراسات الأميركية وقد اختار له عبارة "ترمب تسبب بكارثة. دعونا نضع حدا لها سريعا" عنوانا. - (وكالات)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات