Friday 19th of January 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

الاحتلال يشرع بإنشاء جسر استيطاني للمشاة بمحاذاة ‘‘الأقصى‘‘

 

 برهوم جرايسي
 
القدس المحتلة -الغد-  قال مركز معلومات وادي حلوة الفلسطيني في القدس المحتلة، أمس، إن طواقم مشتركة تابعة لسلطات الاحتلال شرعت بوضع اللمسات الأولى لتنفيذ مخطط إنشاء جسر سياحي للمشاة المستوطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأوضح المركز أن طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال، وسلطتي الآثار والطبيعة التابعتين للاحتلال، بحراسة مشددة، اقتحمت حي وادي الربابة في سلوان، أمس، وشرعت بأعمال حفر في عدة مناطق بأراضي الحي تمهيدا لإقامة جسر استيطاني للمشاة.
وأضاف المركز أن بلدية الاحتلال تخطط لبناء جسر يربط بين حي الثوري، مرورا بحي وادي الربابة. وأشار الى أن طواقم بلدية الاحتلال أجرت عمليات حفر بواسطة آليات ضخمة في عدة نقاط في حي وادي الربابة، لفحص التربة ولمحاولة وضع وتثبيت أساسات للجسر المنوي إقامته. وبيّن المركز أن سكان المنطقة من أصحاب الأراضي المستهدفة، منعوا طواقم الاحتلال من الاستمرار في عمليات الحفر، وخلال ذلك انتقلت الطواقم لأعمال حفر داخل البؤرة الاستيطانية في الحي. ويبلغ طول الجسر المنوي إقامته 197 مترا، بارتفاع 30 مترا. 
وفي القدس، منعت سلطات الاحتلال، ظهر أمس، عقد مؤتمر صحفي، كان من المقررعقده في فندق "الدار" في حي الشيخ جراح وسط القدس، بعنوان "أما آن للعالم أن يسمع صرخة القدس". وقد اقتحم جنود وعناصر الاحتلال الفندق، وأغلقوا القاعة المخصصة لعقد المؤتمر في الفندق، وكان من المقرر أن يتحدث في المؤتمر عدد من الشخصيات المقدسية حول ما آلت اليه الأوضاع في المدينة، وتداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب المشؤوم، واستغلال الاحتلال له في حسم قضية القدس.
من جانبه، تلا رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري، البيان الذي كان مقررا أن يصدر عن المؤتمر الصحفي، الذي تم منعه من الاحتلال. وجاء في البيان: "إننا ومن هذا المكان المقدس نعلن أن خطة ترامب ووعده لن يتحقق. ونعلن عزمنا الدفاع عن قدسنا بكل ما نملك وبأغلى ما نملك، ونقول لترامب اقرأوا التاريخ جيدا لتعرفوا أنكم اخترتم الخيار الخطأ.
وأضاف البيان، إننا من هذا المكان الطاهر نقول بأن القدس ليست للبيع. إلى ذلك قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن حكومة الاحتلال تستهدف الأطفال المقدسيين بشكل ممنهج ومتعمد، وأوضح أن سلطات الاحتلال صعدّت من استهدافها للقدس والمقدسيين خلال العام المنصرم 2017 اذ تم اعتقال (2436) في صفوف المقدسيين، وهذه تشكل نسبة (36.1 %). 
 
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظ
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات