Monday 6th of July 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jun-2020

كلوب: ألمانيا ساهمت بفوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي!

 مدن - قال يورجن كلوب مدرب ليفربول، الذي حسم مؤخرًا تتويجه بلقب البريميرليج، إنه من واجب الريدز حماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى كورونا، وذلك من خلال عدم احتشاد الجماهير بأعداد كبيرة للاحتفال بالتتويج.

 
وكان مشجعو ليفربول قد احتشدوا بأعداد كبيرة يوم الجمعة الماضي وألحقوا أضرار بالممتلكات، وقد نشرت صور في صباح اليوم التالي، تظهر حالة من الفوضى، وهو ما أثار الانتقادات.
 
وقال كلوب في خطاب مفتوح نشرته صحيفة ليفربول إيكو، إن جماهير ليفربول هي الأفضل في العالم، لكنه ناشدها بالتصرف بشكل مسؤول لحماية الناس الأكثر عرضة للإصابة بالوباء.
 
وأضاف كلوب «أحب شغفكم وأغانيكم ورفضكم لتقبل الهزيمة وكذلك فهمكم للعبة وثقتكم فيما نقدمه، لكن ما لم أحبه، المشاهد التي شهدتها بيير هيد بوسط مدينة ليفربول يوم الجمعة».
 
وتقام المباريات بدون جماهير منذ استئناف المنافسات، وحتى نهاية الموسم، وذلك بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
إلى ذلك، أعرب كلوب عن اعتقاده بأن استئناف الدوري الألماني أسهم في فوز فريقه بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
 
وفي تصريحات لصحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس الأحد، قال كلوب إن استئناف الدوري الألماني تحت قيادة كريستيان زايفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني، كان يمثل «علامة مهمة».
 
وأضاف: «بعثت رسالة نصية قصيرة إلى كريستيان زايفرت شكرته لأن هذا الانتصار لم يكن ممكنا بدونه».
 
كان الدوري الإنجليزي قد استأنف مبارياته بعد توقف كورونا، متأخرا بشكل ملحوظ عن الدوري الألماني، وسبق ذلك تكهنات بأن من الممكن إلغاء المسابقة، وكان ليفربول آنذاك متقدما في ترتيب الجدول بشكل كبير لكن لم يكن قد ضمن بعد الفوز بالدرع.
 
وتمكن ليفربول من الفوز بدرع البريميرليج يوم الخميس الماضي لأول مرة منذ 30 عاما.
 
وتابع كلوب: «إنجلترا نظمت الأمر على نحو رائع تماما، لكن الدوري الألماني هو من أعطى المثال».
 
وأوضح كلوب: «المباريات بدون جمهور تنطوي أيضا على شيء جيد، فهي أيضا علامة مهمة على أن من الممكن سير كرة القدم على هذا النحو وتعطي متعة في مشاهدتها، لكن ليس كما ينبغي بطبيعة الحال، لكنها جيدة قدر الإمكان».
 
واختتم: «لا ينبغي أن يبقى الوضع هكذا، لكنها في الوقت الحالي هي أفضل من لا شيء، بل أفضل كثيرا من لا شيء».
 
 
 
 
 
جوارديولا يتحدث عن مواجهة ريال مدريد
 
تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بعد التأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز 2-0 على نيوكاسل.
 
وبالإضافة للكأس، ما زال السيتي أيضًا ينافس على لقب دوري أبطال أوروبا، وتقدم 2-1 على ريال مدريد من مباراتهما في ذهاب دور الستة عشر في فبراير/شباط قبل توقف البطولة.
 
وأبلغ جوارديولا الصحفيين أمس الأول الأحد «ما زال أمامنا بطولتان يمكن الفوز بهما».
 
وتابع «سيمنحنا ذلك حافزا قويا أمام ريال مدريد، الفوز بهذا اللقب هو أفضل استعداد لمواجهة ريال مدريد».
 
كما قال جوارديولا إنه سعيد برد فعل السيتي بعد هزيمته 1-2 أمام تشيلسي الأسبوع الماضي، وهي نتيجة أهدت لقب الدوري الإنجليزي إلى ليفربول.
 
وأضاف «بعد هذه الهزيمة أمام تشيلسي، نحن سعداء بالعودة إلى لندن مجددا في ستاد ويمبلي لمواجهة آرسنال في الدور قبل النهائي سعيا لبلوغ المباراة النهائية.
 
وأتم «إنها بطولة رائعة دائما، وتمنحنا مكافأة إضافية».
 
 ماريو جوميز يعلن الاعتزال 
 
قرر المهاجم الدولي السابق ماريو جوميز، الاعتزال، بعد تسجيله لهدف، أمس الأول الأحد، في خسارة فريقه شتوتجارت 3-1 أمام دارمشتاد، في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم.
 
وساهم المهاجم البالغ عمره 34 عاما في تأهل فريقه مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، بعد موسم واحد، باحتلال الفريق المركز الثاني خلف أرمينيا بيليفيلد بطل الدرجة الثانية.
 
وقال جوميز لموقع شتوتجارت على الإنترنت «كان حلمي دائما بعد هذه المسيرة الرائعة التي لم أتخيلها أن أرد شيئا لشتوتجارت، أشعر بامتنان شديد، من الجيد وداع النادي بعد تحقيق هذا النجاح الرائع، كانت مهمتي الأخيرة».
 
وسبق لجوميز، الذي عاد إلى شتوتجارت في 2018، اللعب في بايرن ميونخ وفيورنتينا وبشكتاش وفولفسبورج وسجل 319 وصنع 72 هدفا خلال نحو 600 مباراة في كافة المسابقات.
 
وخلال فترته الأولى مع شتوتجارت فاز جوميز بالدوري الألماني موسم 2006-2007، قبل الانضمام إلى بايرن ميونخ في 2009 لينجح في الفوز معه بلقب الدوري مرتين ومثلهما لكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
 
وسجل 31 هدفا في 78 مباراة مع المنتخب الألماني لكنه لم يشارك في الفوز بكأس العالم 2014 بسبب الإصابة.
 
 
 
 نيوكاسل .. مطالب بحسم الصفقة السعودية
 
يريد ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد بعض الوضوح من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن الاستحواذ السعودي المقترح على النادي، وقال إن أي تأخير في الموافقة على الصفقة لن يكون في صالح أي شخص.
 
وذكرت تقارير صحفية أن مجموعة مدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي قدمت عرضا مقابل 300 مليون جنيه إسترليني (370.95 مليون دولار) لشراء نيوكاسل من رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي.
 
وينتظر النادي نتيجة الفحص الذي أجرته لجنة ملاك ومسؤولي أندية الدوري، ولم تعلق رابطة الدوري الممتاز على عملية إقرار الصفقة.
 
وأبلغ بروس وسائل إعلام بريطانية بعد الخسارة (2-صفر) أمام مانشستر سيتي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي «أعتقد أن الجميع بحاجة لبعض الوضوح».
 
وأضاف «وإذا كانت رابطة الدوري الممتاز هي التي تعطل المفاوضات فيجب أن يتخذوا قرارا إن آجلا أو عاجلا». وتابع «لدينا مباراة أخرى يوم الأربعاء (غداً) ضد بورنموث وأمامنا فرصة رائعة، لا يمكن أن نتخذ هذا الاستحواذ عذرا لكننا بحاجة لبعض الوضوح وإنهاء الأمر بطريقة أو بأخرى».
 
 
 
  26 حالة كورونا بين فرق الدوري الأمريكي
 
قالت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، إن 20 لاعبا و6 عاملين في الأندية مصابون بفيروس كورونا، قبل الموعد المنتظر لانطلاق نسخة «الدوري الأمريكي عاد» في الثامن من يوليو/ تموز.
 
وأضافت رابطة الدوري أن 668 لاعبا خضعوا لفحوص منذ استئناف الفرق تدريباتها الكاملة في الرابع من يونيو/ حزيران وجاءت عينات 18 لاعبا إيجابية قبل السفر إلى منتجع ديزني وورلد في فلوريدا، لخوض البطولة.
 
وأشارت رابطة الدوري في بيان الليلة الماضية، لأن لاعبين اثنين إضافيين جاءت عيناتهما إيجابية لفيروس كورونا المستجد لدى وصولهما إلى أورلاندو، من أجل البطولة التي ستقام بدون جماهير وتختتم في 11 آب المقبل.
 
وتابعت «أي شخص تأتي نتيجة اختباره إيجابية... وهو موجود في أورلاندو سيشارك في تقييم طبي عن طريق أحد مزودي الخدمات الطبية وينقل لمنطقة العزل في الفندق حتى يحصل على الضوء الأخضر الطبي». (وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات