Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2018

بيل غيتس يستهزئ بدونالد ترامب بسبب التباس بين فيروسي الإيدز والورم الحليمي

واشنطن-  نشر شريط مصور للملياردير بيل غيتس وهو يهزأ أمام موظفي مؤسسته من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي سأله خلال لقاءين بينهما عن الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (اتش اي في) وفيروس الورم الحليمي البشري (اتش بي في).

ويظهر هذا الشريط الذي بثته قناة "ان بي سي" مساء الخميس مؤسس "مايكروسوفت" الذي بات راهنا يدير جمعية إنسانية تعنى خصوصا بشؤون الصحة وهو يقول إنه حث الرئيس الأميركي في بداية ولايته على "وضع أهداف مهمة قابلة للإنجاز، مثل تسريع الأبحاث الخاصة بلقاح ضد الايدز".

وروى بيل غيتس "خلال كلّ من اللقاءين، سألني إن كانت اللقاحات سيئة لأنه يعتزم تأسيس لجنة لدراسة أعراض اللقاحات ... وقال لي إن أحدهم أكد له سلبيات اللقاحات لكنني أوصيته بعدم القيام بذلك".

وهو صرّح "في كلّ مرة، كان يريد معرفة الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (المسبب لمرض الايدز) وفيروس الورم الحليمي البشري. وفسرت له أنه نادرا ما يكون هناك التباس بينهما".

ويتوفر لقاح يحمي من الورم الحليمي البشري الذي يتسبب بعدة مشكلات صحية وقد يؤدي إلى السرطان.

أما فيروس نقص المناعة البشرية، فهو يتسبب بمرض الايدز الذي أودى بحياة مليون شخص في العالم سنة 2016، وما من لقاح ضده بالرغم من كلّ الجهود المبذولة في هذا الخصوص.

ويبدو الازدراء واضحا على بيل غيتس وهو يتكلم عن ترامب، وهو كشف أنه تفاداه خلال حدث جمع بين الرجلين قبل انتخاب الملياردير رئيسا للبلاد، مشيرا إلى أن هذا الأخير "يعرف الكثير عن مظهر ابنتي، وهو أمر لم تحبذه مليندا"، زوجة بيل غيتس.(أ ف ب)