Sunday 28th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2024

إصداران للكاتب والإعلامي الأردني بشار جرار

سوشيال ميديا -

صدر حديثاً للإعلامي الاردني، بشار جرار كتابان، عن دار البديل ونورث ستار للطباعة والنشر والتوزيع بالإضافة إلى اليازوري للطباعة والنشر.

 

كتاب “بوح مهاجر” على ضفاف الأردن وبوتاميك

كتاب “بوح مهاجر” على ضفاف الأردن وبوتاميك ” يتناول عشرات القضايا ذات الاهتمام الأردني الأمريكي على نحو خاص، وتعني ايضا الأطراف المعنية بقضايا الامن والتنمية والاقامة والهجرة والمواطنة في العالم.

في هذا السياق يقول الإعلامي، بشار جرار، كأردني أمريكي متخصص بالإعلام وملفات حوار الاديان والحضارات ومحاربة الإرهاب وصنع السلام، يعرض الكاتب تجاربة واقعية ميدانية من البلدين وأحيانا من دول أخرى كبريطانيا، ما يثير اهتمام المعنيين والمختصين في البلدين شعبيا ورسميا، وفق منهجية علمية قوامها المقارنة الإيجابية البناءة بحيث يتناول كل ملف نقاط القوة في البلدين وتجاوز ما يحول دون المزيد من الإنجازات التي تهم الناس.

يقع الكتاب في نحو 330 صفحة مبوبة حسب القضايا والتجارب وهي بالعشرات ويتضمن خلاصات في صيغة اقتراحات لما يمكن فعله، تفاديه او اجتنابه لما يعود بالخير على الأجيال المقبلة.

قربانو” أحلى القصص بين راحتي أمي أتلوها جاثيا

الكتاب الثاني المعنون ب “قربانو” أحلى القصص بين راحتي أمي أتلوها جاثيا، الذي يقع في 400 صفحة بخط كبير وفراغ مريح بين السطور لتيسير قراءته. تكرس قصص الكتاب القصيرة لأحداث حقيقية من حياة الام والأسرة والمجتمع بما يجمع بين العام والخاص على نحو يراعي الخصوصية.

تشمل تلك القصص اشخاصا وأماكن في دول عدة منها الكويت، العراق، سورية، لبنان، الأردن والأراضي المقدسة، فضلا عن عدد من الدول الأجنبية كبريطانيا والولايات المتحدة.

يعتمد السرد على منهج علمي في تنشيط ذاكرة القارئ من كبار السن وتحفيز قدراته الادراكية وتواصله الأسري والمجتمعي خدمة لمن يقتضي الواجب البر بهم.

هي قصص ما قبل النوم يحاول من خلالها الكاتب رد الجميل والبر بأمه عبر قراءة تلك القصص وفيها ما يصلح لبداية حكايات جديدة يشارك بها الأحفاد.

لعله الكتاب الاول في المكتبة العربية وربما العالمية التي يتلو في الابن قصص ما قبل النوم لامه برّا وتبرّكا.

 

عن الكاتب والإعلامي جرّار

بشّار جرّار

كاتب أمريكي أردني مقيم في واشنطن

متخصص في دراسات السلام

كاتب سياسي في الشؤون الأمريكية والشرق أوسطية، قضايا محاربة الإرهاب وتعزيز حوار الأديان

كاتب زاوية في عدد من الصحف والمواقع العربية والدولية

متحدث ومحاضر غير متفرغ في برنامج الدبلوماسية العامة – الخارجية الأمريكية – واشنطن