Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2020

رتل عسكري تركي يدخل سوريا بغطاء إسرائيلي

 دمشق - أفاد بيان القيادة العامة للجيش السوري بأن رتلا عسكريا تركيا عبَر من منطقة أوغلينار باتجاه الداخل السوري بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية فجر أمس الخميس.

وجاء في بيان القيادة العامة للجيش السوري،»في تمام الساعة 02:00 من فجر أمس الخميس وبتزامن فاضح مع العدوان الجوي الإسرائيلي بل وبغطاء منه دخل رتل عسكري تركي يضم عددا من الآليات والمدرعات وتم العبور من منطقة أوغلينار، باتجاه الداخل السوري».
وأضاف البيان، «انتشر الرتل العسكري التركي على خط بين بلدات بنش ـ معرة مصرين ـ تفتناز بهدف حماية الإرهابيين وعلى رأسهم جبهة النصرة وعرقلة تقدم الجيش العربي السوري، ومنعه من إكمال القضاء على الإرهاب المنظم الذي يحاصر المدنيين في محافظة إدلب ويتخذهم رهائن ودروع بشرية لديها».
وأكد البيان على دور الجيش في استمرر تصديه للعدوان، منوها بأن «الجهود الإسرائيلية والتركية المتزامنة وكل من يدعم الإرهاب التكفيري المسلح» لن تفلح في ثني الجيش عن أداء مهامه.
من جهة أخرى، تابعت وحدات من الجيش السوري عملياتها العسكرية في منطقة سراقب وتقدمت باتجاه طريق سراقب تفتناز بشكل مفاجئ وسيطرت على بلدة آفس وتلتها الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.
وأكد مراسل «سبوتنيك» في ريف إدلب أن تغيراً مفاجئاً طرأ على سير العمليات العسكرية في منطقة سراقب حيث تقدمت وحدات من الجيش السوري باتجاه طريق سراقب تفتناز وسيطرت على بلدة آفس وتلتها بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي «هيئة تحرير الشام» و»أجناد القوقاز» في المنطقة.
ويؤشر تقدم الجيش السوري الجديد إلى تغيير يحاكي «الصدمة» ويمهد لاختراق مساحات واسعة إلى الشمال من الطريق الحيوي «اللاذقية- حلب M4» في وقت كانت التوقعات تؤكد استعداد الجيش لاقتحام سراقب، ما يعني أن تغييرا طرأ على سير المعارك ومن المرجح أن يؤدي إلى انهيار كبير في صفوف التنظيمات الإرهابية في إدلب، فبعد تطويقه مدينة سراقب من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية، بات من المرجح أن يتابع الجيش السوري تقدمه شمالاً باتجاه تفتناز تاركا ممراً ضيقا لانسحاب الإرهابيين من سراقب باتجاهسرمين ومركز مدينة إدلب إلى الشمال الغربي. (وكالات)