Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jan-2019

الجبهة الهوائیة القطبیة تتعمّق نهار الیوم وتنحسر مساء و تحذیر من تدني الحرارة للصفر المئوي وتشكل الصقیع والانجماد صباحا
عمان- الغد- تأثرت أجواء المملكة اعتبارا من مساء أمس الثلاثاء بجبھة ھوائیة باردة قطبیة
المنشأ بدأت من المنطقة الشمالیة، حیث شھدت أجواء باردة جداً وعاصفة وماطرة وتساقطا
للثلوج على الجبال العالیة، حیث یتوقع أن تكون الجبھة قد تعمقت مع تقدم لیل أمس وفجر الیوم
الأربعاء.
فیما توقع موقع ”طقس العرب“ أن یطرأ الیوم المزید من الانخفاض على درجات الحرارة وان ُ في مختلف المناطق وعاصفاً مع ھبوب ریاح جنوبیة غربیةُ یتحول الطقس لیصبح بارداً جداً قویة السرعة.
وتكون درجات الحرارة نھار الیوم الأربعاء دون معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 6- 8 درجات مئویة، ویكون الطقس بارداً إلى شدید البرودة في عموم المناطق. وتھطل الأمطار على شكل زخات في شمال ووسط المملكة، وتھطل زخات ثلجیة خفیفة في المرتفعات الجبلیة العالیة، في حین تضعف فرص الھطل تدریجیاً اعتباراً من ساعات العصر والمساء.
وتكون الریاح غربیة نشطة السرعة، وتكون مثیرة للغبار في المناطق الصحراویة، وفي خلیج ُ العقبة تكون شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفیف الموج.
ونبھ ”طقس العرب“ إلى ضرورة القیادة بحذر خاصة في المناطق المرتفعة التي تشھد تراكماً ُ للثلوج، محذرا من تدني الرؤیة الأفقیة كنتیجة للضباب وعبور غیوم ملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلیة العالیة.
وفي ساعات اللیل الیوم یمیل الطقس للاستقرار تدریجیا، وتتناقص كمیات الغیوم في عموم المناطق، مع توقعات بتدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي في العدید من المناطق في ُ ساعات اللیل الم ُ تأخرة، ویتشكل الصقیع والانجماد في أجزاء مختلفة من المملكة، خاصة في ّ الجبال العالیة لا سی ُ ما الجنوبیة، ویحتمل تشكل الضباب في مناطق السھول الشرقیة، وتكون ُ الریاح خفیفة متغیرة الاتجاه.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق ومدن المملكة بین 11 -0 درجة مئویة، حیث تكون كالآتي: شرق عمان: من 7 إلى 4 ، غرب عمان: من 5 إلى 3 ،إربد: من 9 إلى 4 ،جرش: من 6 إلى1 ،السلط: من 6 إلى 4 ،عجلون : من 6 إلى 3 ،الزرقاء: من 8 إلى 2 ،المفرق: من 8 إلى 1 ،مأدبا: من 11 إلى 4 ،الكرك: من 5 إلى 0 ،الطفیلة: من 5 إلى 1 ،معان: من7 إلى 0 ،العقبة: من 16 إلى 8 ،والبحر المیت: من 14 إلى 10 .
ُ وتوقع ”طقس العرب“ أن تستمر درجات الحرارة نھار غد الخمیس أقل من معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام، ویستمر الطقس باردا إلى شدید البرودة في أغلب المناطق.
ُ وتكون الریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة، تزید من الإحساس بالبرودة بشكل ُ لافت، وفي خلیج العقبة تكون شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة وحالة البحر خفیف الموج.