Tuesday 12th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Oct-2019

مرشحة للرئاسة الأمريكية: مساعدات واشنطن لإسرائيل مشروطة بوقف الاستيطان
وكالات - قالت المرشحة للرئاسة الأمريكية، إليزابيث وارن، وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، إنها «تدعم حل الدولتين»، وإذا لم تعمل «إسرائيل» من أجله، «كل شيء مطروح على الطاولة».
 وأشارت وارين في تصريحات صحفية، إلى أنها منفتحة لفكرة جعل المساعدات الأمريكية لـ «إسرائيل» مشروطة بوقف تل أبيب لأنشطتها الاستيطانية. وردت وارين، التي تتصدر قائمة المرشحين الديمقراطيين للرئاسة، عندما سُئلت عن موقفها من الاستيطان والمساعدات: «في الوقت الحالي، يقول نتنياهو إنه سيعمل على زيادة المستوطنات، ولكن هذا لا يدفعنا في اتجاه حل الدولتين».
وأكدت أن السياسة الرسمية للولايات المتحدة هي دعم حل الدولتين. متابعة: «إذا كانت إسرائيل تتحرك في الاتجاه المعاكس، فكل شيء مطروح على الطاولة».
وتعتبر إليزابيث وارين ثاني ديمقراطية في هذا السباق تعرب عن موافقتها على قطع المساعدات عن «إسرائيل»، بعد أن قال بيتي بتيج، المتخلف عن وارين في استطلاعات الرأي، في حزيران إنه «قد يقطع المساعدات العسكرية في حال ضمت إسرائيل الضفة الغربية».
وفي الفترة التي سبقت التصويت في انتخابات الكنيست 22 التي أجريت في 17 أيلول المنصرم، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو بضم مساحات شاسعة من الأراضي في الضفة الغربية إذا تم انتخابه، مرددًا بيانًا مماثلًا صدر قبل انتخابات الربيع.
وستشهد الولايات المتحدة في تموز 2020، الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين التي ستقرر رسميًا مرشح الحزب للاقتراع، ومن المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في الثالث من تشرين الثاني 2020. 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات