Friday 4th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Nov-2020

صدور كتاب «قريب جدا، بعيد أكثر» بالإنجليزية للأديبة سناء الشعلان

 الدستور

عن دار أمواج للنّشر والتّوزيع الأردنية صدر للأديبة د. سناء الشعلان كتاب باللّغة الانجليزية بعنوان: (قريب جدّاً، بعيد أكثر) (So Close, Much Farther: Studies in Criticism)، وهو يقع في 143 صفحة.
ويحتوي الكتاب على ثلاثة فصول، الأوّل منها بعنوان: المحرّك الجنسيّ أداة لتجريم المرأة: مقاربة بين «حكاية مكر النّساء وأنّ كيدهن عظيم» وحكايات الفابليو)، وهذا الفصل يتصدّى لدراسة فرضيّة أنّ المحرّك الجنسيّ هو أداة لتجريم المرأة في حكايات ألف ليلة وليلة وحكايات الفابليو في ضوء تسليط الضّوء على الخصوصيّة الاجتماعيّة والحضاريّة لتفاصيل تلك الحكايات.
في حين أنّ الفصل الثاني في الكتاب هو بعنوان: العوالم الفنتازيّة في رواية (أهرميان) للرّوائيّ الأردنيّ غسّان العلي. إذ يقدّم الرّوائيّ الأردنيّ غسّان العلي في روايته (أهرميان) عوالمَ فنتازيّة تبتكر تجريباً جديداً ذا حساسية عالية تعبّر عن وعي خاص تجاه الأشياء سواء في الشّكلِّ أم المضمون.
أمّا الفصل الثّالث من هذا الكتاب فهو بعنوان التّجريب في الرّواية الأردنيّة: السّرد الفنتازيّ مساراً. وهذه الدّراسة تتوقّف عند التجريب في الرّواية الأردنية المعاصرة، وهي تفترض أنّ هناك حركة من التّجريب والتّجديد في هذه الرّواية، وذلك على مستويين؛ الشّكل والمضمون.