Thursday 21st of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Sep-2017

لافروف بعمان لبحث الأزمة السورية وقضايا المنطقة
 
موسكو- أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيزور الأردن والسعودية بين التاسع والحادي عشر من أيلول (سبتمبر) الحالي.وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي أمس، إن الوزير لافروف سيلتقي كبار المسؤولين في كلا البلدين لبحث مجالات التعاون الثنائي والوضع في سورية والأزمة حول قطر.
وأكدت زاخاروفا أن مباحثات الوزير لافروف في السعودية والأردن ستتركز على تسوية الأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما الوضع في سورية، وإقامة مناطق تخفيف التوتر في هذا البلد في إطار عملية أستانا، إضافة إلى الجهود الرامية إلى تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية إلى المفاوضات مع الحكومة السورية في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة. 
وأضافت أن مباحثات لافروف خلال زيارته إلى السعودية والأردن ستتناول كذلك التطورات في اليمن والعراق وليبيا وقضية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.
من جانب آخر، أعلنت روسيا أمس أنها قتلت عددا من كبار القياديين في تنظيم "داعش" بغارة في سورية بينهم "أمير" دير الزور و"وزير حرب" التنظيم اللذين كانت الولايات المتحدة حددت مكافأة للقبض عليهما.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشر على فيسبوك "نتيجة ضربة دقيقة نفذها سلاح الجو الروسي في محيط مدينة دير الزور على مركز قيادة ومركز اتصالات، قتل نحو 40 مقاتلا من تنظيم داعش".
إلى ذلك، أعلن مسؤول عسكري أميركي أن التحالف الدولي ضد "داعش" قتل عشرات من إرهابيي التنظيم في قافلة محاصرة بالصحراء السورية.-(وكالات)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات