Thursday 19th of September 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Aug-2019

إسرائيل تتأهب لهجوم محتمل من حزب الله

 تل أبيب - الأناضول

بدأت إسرائيل في اتخاذ إجراءات مشددة تحسبا لرد محتمل من قبل حزب الله اللبناني على 3 هجمات نُسبت لها في سوريا ولبنان، الأسبوع الماضي، حسب وسائل إعلام عبرية.
 
وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، السبت، إنه تم إغلاق معظم الموانئ البحرية في المنطقة الشمالية قرب الحدود مع لبنان.
 
وأوضحت الصحيفة أن “الجيش (الإسرائيلي) بدأ باتخاذ إجراءات على أرض الواقع، تحسبا لاحتمال شنّ هجوم من قبل حزب الله”.
 
كما أغلق الجيش، حسب الصحيفة، بعض الطرق الرئيسية في الشمال، وفتح طرقا فرعية بدلا منها لتسهيل حركة السكان.
 
وأغلقت إسرائيل، اليوم، مطار “كريات شموني” المدني (شمال)، القريب من الحدود مع سوريا ولبنان، حسب القناة الـ(13) الإسرائيلية (خاصة).
 
وقالت القناة إن سلطة المطارات الإسرائيلية أغلقت المطار بأوامر من قيادة الجيش.
 
ولا يعتبر مطار “كريات شموني” من المطارات الرئيسية في إسرائيل؛ حيث تقلع منه بعض الطائرات المدنية الخفيفة.
 
ووفقا للمصدر ذاته، فإن المجال الجوي مغلق بشكل شبه كامل في المنطقة الحدودية الشمالية، كما وضعت قوات البحرية في حالة استنفار شديد.
 
وأضافت القناة أن الجيش الإسرائيلي نقل مدافع إلى تلك المنطقة الحدودية، اليوم، ورغم ذلك لم يتلق المستوطنون أي تعليمات خاصة.
 
ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة مع سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله، فجر الأحد، وانفجار إحداهما.
 
وتزامن ذلك مع استهداف إسرائيل لمركز عسكري تابع للحزب في بلدة عقربة، جنوب العاصمة السورية دمشق، ما أودى بحياة عنصرين من الحزب.
 
وفجر الإثنين، دوّت 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (المدعومة من حزب الله) في منطقة قوسايا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية.
 
وفي كلمة متلفزة له الأحد، توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إسرائيل بـ “رد مناسب”. وقال نصر الله “أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود، من الليلة قف قرب الحائط... وانتظرنا يوما، اثنين، ثلاثة، أربعة”، مؤكدا أن “ما حصل لن يمر... ونحن أمام مرحلة خطيرة”.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات