Wednesday 13th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Jun-2017

ردا على النائب عطية “تدرج أبن الملقي لم يكن طبيعيا ولم يُكمل الخمس سنوات في وظيفته “
القلعة نيوز – رد موظف الملكية السابق علي الدباس على النائب خليل عطية حول حديثه عن تعيين أن رئيس الوزراء هاني الملقي مديرا لخدمات المطار.
 
وجاء على لسان الدباس ان حديث النائب عطية احتوى على عدد من المغالطات ، وهي :
 
 
اولا : فوزي الملقي تعين في الملكية في عهد عامر الحديدي ، اي في اواخر العام ٢٠١٢ اي انه لم يتم خمسة اعوام من الخدمة في الشركة ذات الخمسة و الستين عاما.
 
ثانيا: الشخص الذي حل مكانه فوزي مؤخرا و اسمه عوني الشلول استدعي بداية الاسبوع على عجل و اجبر على تقديم طلب تسريح اختياري و هددوه، علما انه بقي له عدة اشهر و يتقاعد و ياخذ كامل حقوقه الا انهم ابوا عليه ذلك.
 
ثالثا : انا زاملت الدكتور فوزي لسنوات ، و اشهد انه مهذب لكنه لا يصلح ابدا للمهمة التي كلفوه بها حيث ان العدد الاقصى للموظفين الذين ادارهم طوال سنوات خدمته كان ٢ …. و اليوم بجرة قلم اصبح في رقبته ١١٠٠ موظف و موظفة في الملكية.
 
رابعا : تدرج فوزي الملقي لم يكن طبيعيا ابدا في الملكية ؛ فهو تعين اساسا برتبة مدير تنفيذي – وهي رتبة تحتاج ١٥-٢٠ عاما حسب تسلسل الشركة ، و بعد عامين و نصف عين رئيس دائرة ثم الغي القرار بعد ٣ ايام. و عين يومها مساعدا تنفيذيا لشؤون ادارة الاستراتيجية علما ان هده الادارة غير موجودة حتى الان في الهيكل التنظيمي للشركة.
 
خامسا : فوزي لم يلتزم بالدوام ابدا ، طوال سنين خدمته و يمكن الرجوع الى اختام الدوام للتاكد .
 
و اخيرا … الشركة بها كفاءات تحترم و لا يجوز ان ينطط هذا الشخص فوقهم ، انا احد الذين تركوا الشركة لانني لم اعد قادرا على تحمل مستوى المحسوبيات و الله على ما اقول شهيد.
 
مدار الساعة
 
وكان النائب خليل عطية كتب على صفحته عن قرار تعيين فوزي ابن الرئيس هاني فوزي الملقي في منصب متقدم بالملكية :
 
دعونا نتعامل مع القضايا بعقل بارد وليس من منطلق القصف والنقد العبثي ..،،.واحد يحمل شهادة الدكتوراه ويخدم عشر سنوات في شركة مساهمة عامة (ليست حكومية) وهو مدير وتم نقله الى مديرية اخرى وحسب المعلومات انه بنفس الامتيازات وراتب لو صار مديرا في احد أقسام هذه الشركة؟ هل هذه جريمة؟ وعلينا ان نعرف انه خلال مدة خدمة هذا الشخص لم يكن فاسداً لا هو ولا ابوه ..
 
والمدير السابق او القسم الذي اصبح مديرا له لم يعرفه احد ..
 
يحق لابن حراث يحمل نفس المؤهلات والخبرات ان يعترض على تعيين هذا الشخص في المنصب اذا كان أخذه دون وجه حق او ان الشخص الذي تم تعيينه ليس مؤهلا للموقع ؟ أليس من الظلم ان نقف نشل عرض وطول هذا الدكتور وهو كفؤ لان ابوه مسؤول، واشهد ان أباه لم يسجل عليه قضايا فساد او تطاول على المال العام؟ مع العلم بان مجمل من يعمل في اداره هذه الشركة من أبناء الذوات ، مع احترامي لكل من ادلى بدلوه في هذا الموضوع وكان منتقدا بموضوعية او عنده دليل ان هناك ابن حراث ظلم وهو كفؤ نتيجة هذا التعيين الذي وجب علينا ان ننصف هذا المظلوم..
 
للتوضيح فقط سأقوم بدوري الرقابي وأرسل سؤالا حول الموقع والمتنافسين عليه ولكني أردت من هذا القول ان اطلب ان نراعي أنفسنا والآخرين فيما نقول ونكتب، واؤكد في هذا المقام عزمي على تبني مذكرة نيابية تطالب بعدم تعيين أبناء المسؤولين في المواقع العامة عندما يكون أبناؤهم في المسؤولية.. نقلا عن موقع صراحة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات