Friday 27th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2022

وزيرة الثقافة ترعى حفل تخريج الفوج 11 من برنامج تعزيز المهارات القيادية والتعلم للسيدات رئيسات الأقسام في وزارة التربية والتعليم

 الدستور– ياسر العبادي

أقيم برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء يوم الخميس الماضي، حفل تخريج الفوج الحادي عشر من برنامج تعزيز المهارات القيادية والتعلم للسيدات رئيسات الأقسام في وزارة التربية والتعليم، والذي نظمه ملتقى النساء العالمي/ الأردن.
 
وقالت النجار أننا نعي تماما دور الذي تقوم بهالنساء من أجل أن تكون المرأة فاعلة في مجتمعها ومواقعها كافه ضمن مشاريع طويلة الأمد تقوم على الاستدامة والدعم والتمكين، فالمرأة هي صوت الحكمة والانسانية في المجتمعات عامة، وفي مجتمعنا الأردني المتنوع القائم على العيش المشترك ضمن علاقة جميلة بين الانسان ومجتمعه.
 
وأضافت إننا في وزارة الثقافة نعمل بتشاركية وتفاعلية من أجل مشروع وطني تكاملي يحقق تنمية اقتصادية مستدامة.
 
وقالت إن الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والإسلامية هي جزء من قصة الأردن الجميلة القائمة على التعددية والتنوع والصمود.
 
وكان في استقبال الوزيرة السيدة رباب منكو، رئيسة ملتقى النساء العالمي في الأردن بحضور عضوات الملتقى ومندوب وزارة التربية والتعليم السيدة نجوى قبيلات ومندوب عن (اليونسكو) بالإضافة إلى المتحدثات والمدرِّبات والخريجات.
 
يشار أن ملتقى النساء العالمي هو جمعية خاصة مستقلة أنشئت عام 2003 برعاية ورئاسة فخرية من جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة،تضم في عضويتها سيدات حققن إنجازات ذات قيمة بارزة ومتعددة في القطاع الخاص والحياة العامة، وتسعى إلى تمكين القيادات النسائية الديناميكية وإلى تشكيل شبكة اتصال فيما بين أعضائها بعيداً عن المنافسة لتمكينهن من تبادل الخبرات والأفكار ومساندة بعضهن البعض والعمل على التأثير على مراكز صنع القرار.