Wednesday 5th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2020

عربيات: لا يمكن ممارسة الديمقراطية دون أحزاب

 

عمون - خصص نظير عربيات الأمين العام لحزب العدالة والإصلاح اجتماعه بقيادات فرع الحزب في مدينة الزرقاء، لقراءة المشهد الحزبي وصورة المشاركة في العملية الانتخابية وآلية زيادة نسبة مشاركة قطاعي الشباب والمرأة في الإطار الكلي للمشاركة العامة خصوصا وان الشباب هم الرقم الأكبر في قاعدة بيانات الناخبين.
 
وحضر الاجتماع عدد من قيادات اقليم الزرقاء على رأس أعداد من أعضاء الحزب من فئة الشباب والمرأة.
 
واستهل الاجتماع بالقاء الأمين العام "عرضا سياسيا هاما تناول فيه عدة أمور جوهرية من شأنها أن تعزز مسيرة الإصلاح السياسي في البنية الانتخابية وتضفي تطورا نحو مفهوم الإصلاح والديمقراطية ومصداقية شعبية واسعة وذلك من خلال التثقيف الانتخابي وعلى أوسع نطاق ممكن خصوصا بين الأطراف المباشرة للعملية الانتخابية مبينا ضرورة المشاركة على مختلف مستوياتها وبين مختلف القطاعات الاجتماعية ".
 
كما أكد عربيات أنه "رغم التحديات التي تواجه الأحزاب السياسية عموما الا انه لا يمكن ممارسة الديمقراطية دون أحزاب تشكل القدرة على صياغة لغة سياسية جاذبة لقواعد اجتماعية داعمة مبينا أن الأحزاب السياسية لها دور مركزي في الديمقراطية التمثيلية وتطوير قدراتها التنظيمية كركن رئيس لتعزيز العمل الديمقراطي".
 
وأضاف،"أنه يتعين وجود عمل تنظيمي وسياسي جاد سابق ولاحق لاي استحقاق انتخابي مشيرا لضرورو التفريق بين النتائج التي تحققها الأحزاب والدور الحقيقي الذي تلعبه قبل وأثناء وبعد الإنتخابات".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات