Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Nov-2017

إخلاء مواقع في روسيا بعد ورود إنذارات كاذبة

 

سان بطرسبورغ- تم إخلاء عدد من المدارس والمراكز التجارية وأكاديمية الفنون الجميلة في سان بطرسبورغ الجمعة بعد موجة جديدة من الانذارات الكاذبة بوجود قنابل تبث الفوضى في روسيا منذ ايلول/سبتمبر ولا تزال مجهولة المصدر.
وأعلنت شرطة ثاني اكبر المدن الروسية الجمعة ان حوالى 20 "مدرسة من مختلف أحياء سان بطرسبورغ تم اخلاؤها بعد انذارات بوجود قنابل" في اليوم الذي يزور فيه الرئيس فلاديمير بوتين المدينة.
وأكدت الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي أنه تم إخلاء العديد من المراكز التجارية واكاديمية الفنون الجميلة والمعهد الدولي للسينما والتلفزيون ومبان جامعية اخرى.
في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر تم إخلاء مسرح البولشوي ومتاجر "غام" و"تسوم" الفخمة في اعقاب انذارات بوجود قنابل تبين انها كاذبة، إضافة الى فندقين كبيرين قرب الساحة الحمراء في قلب العاصمة الروسية.
وتذكر انذارات الجمعة بسلسة من الانذارات الهاتفية الكاذبة في ايلول/سبتمبر أثرت على 1,4 مليون شخص. ولم يعثر على اي قنبلة في اي من تلك المواقع.
وبحسب جهاز الامن الفدرالي فإن تلك الاتصالات أجراها مواطنون روس من خارج البلاد.
وعززت روسيا تدابيرها الامنية في أعقاب اعتداء استهدف مترو سان بطرسبورغ في نيسان/ابريل الماضي قتل فيه 16 شخصا بينهم المهاجم، وجرح آخرون.(أ ف ب)