Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jan-2021

الشريفة بدور: القطاع الخيري التطوعي يطمح لشراكة تنموية مستدامة في المئوية الثانية للدولة

مواقع -

ثمّنت  رئيسة جمعية  رعاية الاطفال والأُسر الخيرية ، الشريفة بدور بنت عبدالاله، مشاركة القطاع التطوعي والجمعيات الخيرية في احتفالات مئوية  الدولة ، وفي المبادرات الفردية والمشتركة لهذا القطاع الذي يستلهم روح التكافل التي قامت عليها الدولة الاردنية وهي تحمل رسالة النهضة المتجددة.

وكانت الشريفة بدور في ذلك تعرض للترتيبات التي  تفذتها وتستكملها مجموعة من الجمعيات الخيرية في المجتمع المدني، وتنهض بها كمبادرات فردية ومشتركة تستهل بها شراكتها في احتفالات وحيثيات المئوية الثانية للمملكة .

وكانت الشريفة بدور رعت حملة  الكسوة الشتوية وصناديق الخير، التي أطلقتها ” مبادرة جدارا” الخيرية ، وشملت حملات اغاثة  شتوية في مختلف المحافظات، استهدفت تحييد ارتدادات جائحة الكورونا على حياة الاسر المتعففة ، مواطنين ولاجئين، في فصل الشتاء

مبادرات جدارا

وبدوره وصف مؤسس ورئيس “مبادرة جدارا”، فرح العمري، حملة  كسوة  الشتاء وصناديق الخير  التي اطلقتها المبادرة  واختتمت مع نهاية 2020، بأنها موروث مستحق للمبادئ الانسانية  التي قامت عليها الدولة وعاشت بها طوال  المائة سنة الماضية.

وأضاف سفير  النوايا الحسنة ، عضو تجمع التراث العالمي في منظمة اليونيسكو، وعضو مجلس الوحدة الاعلامية العربية، فرح العمري، أن  فريق مبادرة جدارا الذي ينهض بشبكتها للاعمال الخيرية والتنموية، يرسم صورة للتكافل المجتمعي الذي تعمل المبادرةعلى مأسسته ليكون جزءا اساسيا من نهج المسؤولية التشاركية  للقطاعات الثلاث، العام والخاص والمدني ، في حوليات المئوية الثانية للدولة.

وكانت مبادرة  جدارا تأسست العام الماضي جمعية خيرية  عابرة للقارات، لتقديم الدعم الاجتماعي برؤية تطوعية انسانية متقدمة.

وفي  استلهامها مقولة  جلالة الملك عبدالله الثاني” انتو قدّها”، فقد نهضت  مبادرة جدارا بسلسلة من الفعاليات وصفها العمري بانها طموح للشراكات التنموية بمفهوم الاستدامة.

فقد اطلقت جدارا  جائزة  ريادي الاعمال المتميز، مستفيدة من عضوية رئيس المبادرة في برامج الاتحاد الاوروبي.

كما اطلقت المبادرة  محرك البحث” نشامى” كأول محرك  بحث اردني يعمل برسالة  تهذيب المحتوى الالكتروني وتنظيفه من التحريض على  العنف والجريمة والكراهية.

وكانت جدارا كرّمت الجيش الابيض، خط الدفاع الاول في العديد من مستشفيات المحافظات التي تحارب الجائحة.

كما استطلعت المبادرة مع وزارة الزراعة فرص تحقيق الزراعة  المستدامة في اتصالها بالخطط المجتمعية وخلق فرص عمل للشباب

واعرت رئيسة  جمعية  رهاية الاطفال والاسر الخيرية ، الشريفة بدور بنت عبد الاله، عن ثقتها بقدرة القطاع التطوعي والجمعيات الخيرية، ان يرتقي بالنهج المؤسسي والجهد التكاملي لكي يصبح هذا القطاع مساهما حقيقيا في الناتج القومي، وينهض بطموحات ان يكون شريكا تنمويا رئيسيا في مواجهة  تحديات المئوية الثانية للدولة.