Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jan-2019

تکرار انقطاع الکهرباء في الرویشد یوقف ضخ المیاه
حسین الزیود
المفرق-الغد-  قال مدیر مكتب میاه الرویشد، سلیمان الحراحشة، إن ضخ المیاه في مناطق اللواء سیتم وقفھ یوم الاثنین المقبل، بسبب فصل التیار الكھربائي منذ الساحة السادسة صباحا وحتى الخامسة مساء، ما یؤدي إلى إرباك برنامج ضخ المیاه ووقف التوزیع وفقا لبرنامج التوزیع المعتمد.
وأكد الحراحشة أن تكرار انقطاع التیار الكھربائي بشقیھ المبرمج والمفاجئ یلعب دورا سلبیا في
ضخ المیاخ والكمیات التي یتم ضخھا للمشتركین والمؤسسات المنتشرة في اللواء، ما یسبب أزمة طلب على المیاه بسبب نقصھا لدى المشتركین، منوھا في الوقت ذاتھ إلى أن الأسبوع الماضي شھد عملیات توقف ضخ المیاه لعدة أیام ولساعات متفاوتة بسبب انقطاع الكھرباء.
وأشار كذلك إلى أن فصل التیار الكھربائي بشكل غیر مبرمج یتسبب بتلف وتعطل المضخات الغاطسة، ما یعیق إیصال المیاه وضخھا وبالتالي توقف الضخ ونقصان كمیات المیاه عند السكان، موضحا أن مكتب المیاه یقدم خدمات إیصال المیاه لـ800 مشترك وعدد من المؤسسات في اللواء.
وكان رئیس بلدیة الرویشد، محمد عاید الغیاث، أكد أن المیاه في الرویشد یتخللھا عملیات نقص وتوقف الضخ بسبب تدني إنتاجیة الآبار وتعطل الضخ منھا، مشیرا إلى أن البلدیة واجھت عدة طلبات من السكان بضرورة تزوید البلدیة لھم بالمیاه من خلال صھاریجھا، غیر أن البلدیة لا تملك التصریح الذي یخولھا ذلك، فضلا عن وجود مؤسسات كثیرة تطلب ھذا من البلدیة، ما یعجزھا تنفیذه .