Sunday 5th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Nov-2022

الوزيرة النجار: نعتز بالصمود الوطني الأردني
خبرني - قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الخميس، إن الوزارة تعتز بالصمود الوطني الأردني في المئوية الأولى، وتنطلق برؤية ثابتة ومن هذه الرؤية نجسد صمود المملكة إلى المئويات المقبلة بوجود الشباب بخطى متميزة، وقيم الإبداع والابتكار والتميز والتشاركية نحو النظرة المستقبلية.
 
وأوضحت أن متحف الحياة البرلمانية نقل من العاصمة عمّان إلى محافظات عدة؛ ليتعرف المواطنون على المراحل البرلمانية والسياسية بكل مراحلها بدءا من عهد الإمارة ثم عهد التأسيس والحياة الديمقراطية والسياسية خلال هذه الفترة.
 
وأضافت النجار عبر قناة المملكة خلال افتتاحها مشروع المتحف المتنقل الذي يحاكي متحف الحياة البرلمانية، أن الوزارة تعمل بتشاركية كاملة ضمن مشروع الثقافة الأردني الذي يقع في قلب هذا التحديث وينطلق من قصتنا الوطنية.
 
ويوثق المتخف الحياة البرلمانية والسياسية والكثير من الأحداث في تاريخ الأردن كإعلان الاستقلال وتتويج جلالة الملك طلال وجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراهما، وإطلاق الدستور الأردني، وإنهاء المعاهدة الأردنية البريطانية وإقرار وحدة الضفتين وغيرها الكثير من الأحداث المفصلية في تاريخ المملكة.
 
وحصل متحف الحياة البرلمانية على عضوية مجلس المتاحف العالمي (ICOM) الذي تأسس عام 1946 ويضم في عضويته 20 ألف متحف من مختلف دول العالم، ويمثل المتاحف والعاملين فيها على المستوى العالمي كمنظمة دولية غير حكومية تحكمها علاقات رسمية مع يونسكو في إطار الأمم المتحدة.