Wednesday 18th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Apr-2022

فيلمان أردنيان ينافسان بمسابقتي مهرجان مالمو للسينما العربية
بترا - ينافس الفيلمان الأردنيان؛ الروائي الطويل "الحارة" من إخراج باسل غندور في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، والقصير "عرنوس" إخراج سامر البطيخي في مسابقة الأفلام القصيرة، في الدورة الـ12 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، والذي سيقام في الفترة من 4 إلى 9 أيار /مايو المقبل.
 
ووفقا لبيان صحفي صادر عن شركة توزيع الأفلام "ماد سوليشنز" الخميس، يشارك في المهرجان 56 فيلماً روائياً طويلاً و25 فيلماً قصيراً من 14 دول عربية.
 
وقال البيان إن المهرجان الذي ستفتتح عروضه بفيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان والنجمة الأردنية صبا مبارك، يستهدف عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى نحو 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم. وفيلم الحارة من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، وبركة رحماني، ومنذر رياحنة، وميساء عبد الهادي، ونادرة عمران ونديم ريماوي، ومن إنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)، أما فيلم "عرنوس" من تأليف وإخراج سامر البطيخي، وبطولة النجمة صبا مبارك، وأحمد العمري، وزياد بكري، وفادي حدادين ومحمد إدريس، وإنتاج "بان إيست ميديا" و"سيرا برافو برودكشنز".