Friday 18th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2020

تفاصيل اتفاق البحرين مع إسرائيل
الحرة - بعد الإمارات، وقعت البحرين اتفاق سلام تاريخيا مع إسرائيل، أعلن عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة الجمعة.
 
ونشر ترامب بيانا مشتركا عبر حسابه على تويتر، صدر عن الولايات المتحدة، والبحرين، وإسرائيل، جاء في مقدمته أن" الرئيس دونالد ترامب، وفخامة الملك حمد بن عيسى بن آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تحدثوا اليوم ووافقوا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والبحرين".
 
    Joint Statement of the United States, the Kingdom of Bahrain, and the State of Israel pic.twitter.com/xMquRkGtpM
    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 11, 2020
 
وتابع البيان "إنه إنجاز تاريخي لدفع السلام في الشرق الأوسط، إن فتح الحوار المباشر والعلاقات بين مجتمعين فعالين، واقتصادين متقدمين سيجعل التحول الإيجابي في الشرق الأوسط مستمرا، ويزيد من الاستقرار ،والأمن، والرخاء في المنطقة".
 
"وتعرب الولايات المتحدة عن امتنانها لمملكة البحرين لاستضافتها ورشة السلام من أجل الرخاء في المنامة في 25 يونيو 2019، وذلك لدفع أسباب السلام قدما، والكرامة، والرخاء الاقتصادي للشعب الفلسطيني"، يقول البيان.
 
وستستمر الأطراف في جهودها في ما يخص هذا الشأن، وذلك من أجل الوصول لحل شامل ودائم للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، وذلك لتمكين الفلسطينيين من إدراك إمكانياتهم كاملة، حسب ما جاء في البيان ذاته.
 
وأكدت إسرائيل على أن المسلمين الذين يأتون في سلام يستطيعون زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وبقية الأماكن المقدسة في القدس ستظل مفتوحة لاستقبال المصلين السلميين القادمين من جميع الخلفيات الدينية.
 
وعبر ملك البحرين حمد آل خليفة ورئيس الوزراء نتانياهو عن تقديرهما العميق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، "لجهوده في تحقيق السلام في المنطقة، وتركيزه على التحديات المشتركة، والطرق البرغماتية والفريدة التي اتخذها لجمع شعوب المنطقة معا".
 
وأثنت الأطراف الثلاثة على الإمارات وولي العهد محمد بن زايد، "لجهوده القيادية" في عقد اتفاق مماثل مع إسرائيل.
 
وقبلت البحرين دعوة الرئيس ترامب لحضور حفل التوقيع التاريخي مع كل من إسرائيل والإمارات يوم 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض، حيث سيحضر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، وسيوقعان اتفاق تاريخي للسلام.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات