Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2016

السعودي: مؤتمر "قادة الأمن" مهم لتحديث أداء أجهزة الشرطة

 

عمان - أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي، رئيس وفد الأردن المشارك في المؤتمر الاربعين لقادة الشرطة والأمن العرب في تونس، حرص الاردن على مشاركة اشقائه العرب في مثل هذه المناسبات، والذي من شأنه فتح آفاق جديدة لتبادل التجارب والخبرات الشرطية والامنية المختلفة بين الأخوة واثراء جهود الشراكة فيما بينهم.
وأوضح أن المواضيع التي ستناقش بالمؤتمر تشكل نقاطا محورية مهمة في تحديث اداء أجهزة الشرطة، مشيراً إلى أن وفد المملكة سيعرض تجربته المتقدمة في مجالات التعامل مع الفكر المتطرف، والجرائم الالكترونية، وتطوير اداء الشرطة النسائية واشراك منتسباته في العملية الامنية، كما سيتم التطرق لدور الامن في حماية الاسرة ووقايتها من الجريمة وتوفير الحماية للمرأة والطفل.
من جانبه، استعرض الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان، الجهود المبذولة لمعالجة العوامل المؤدية إلى تفاقم الأعمال الإرهابية، وفي مقدمتها انتشار خطاب التطرف والطائفية وتعدد بؤر التوتر والنزاعات التي أدت إلى انتشار السلاح، وتزايد تمويل الإرهاب من عائدات الجريمة المنظمة.
كما استعرضت الوفود المشاركة لتجاربها في معالجة عدة مواضيع شرطية، وسيقدم المشاركون توصياتهم والتي ستحال على الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة للمجلس المقرر عقدها العام المقبل للنظر في اعتمادها.
وعلى هامش المؤتمر، تسلم السعودي جائزة المملكة عن الافلام التوعوية عن فئة (الدور الوقائي للأسرة والمجتمع في مواجهة الاجرام)، في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا. - (بترا)