Monday 10th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jul-2020

لبنان: مسرح إسطنبولي يتحدّى الظروف الصعبة بالفنون

 

 
ناديا الياس
بيروت- “القدس العربي”: شهد المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور جنوبي لبنان، افتتاح أعمال الدورة الأولى من “مهرجان صور الدولي للفنون التشكيلية” بتنظيم من إدارة “مسرح إسطنبولي” و”جمعية تيرو للفنون”.
 
وشارك في هذا المعرض الذي أُقيم عبر الشاشة للصور الفوتوغرافية وللرسومات  التي شاركت ضمن الحملة الإلكترونية تحت شعار “نرسم ضد العنصرية” ومن أجل المساواة وحرية التعبير ورفضاً للتمييز، نحو 72 فناناً من 12 دولة: وهي  فلسطين والعراق ومصر والكويت والجزائر واليمن والمغرب وسوريا وفرنسا واسبانيا وايطاليا والبرازيل.
 
وأكد مؤسس المسرح الوطني اللبناني الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي “أن الفنّ يبقى هو الأمل نحو حرية التعبير على الرغم من كل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي نعيشها”، ورأى أنّ “لقاء الفنانين من مختلف المناطق في هذا المهرجان يساهم في تحقيق أهداف الحملة: الجوع والمرض يوحّدنا من أجل العيش المشترك والتضامن من أجل تغيير بلدنا الى الأفضل كي نعيش بكرامة”.
 
 كما تمّ عرض مجموعة أفلام سينمائية منها فيلم “غربة غجر” للباقر جعفر من العراق، وفيلم “كانا مواطنين” للعراقي مهند علي، و”شباب تحت الاحتلال” للفلسطيني سامي شحادة، و”أنا تحرير” لطاهر بوشناق من فلسطين، و”رحلة السلام” لعمر سعيد من العراق.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات