Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2020

قمة ساخنة منتظرة في «ديربي» ميلانو

 مدن - يريد صانع اللعب الدنماركي كريستيان اريكسن نفض غبار مرحلة أخيرة صعبة مع توتنهام الإنجليزي كان فيها بمثابة «خروف أسود»، لالهام إنتر في البحث عن لقبه الاول منذ 2010، عندما يستقبل جاره اللدود ميلان الاحد في المرحلة 23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وانضم ابن السابعة والعشرين الى انتر الشهر الماضي مقابل 22 مليون دولار اميركي، بعد ستة مواسم ونصف مع نادي شمال لندن.
لعب اريكسن اساسيا في مباراة انتر الاخيرة على ارض اودينيزي، وبعد خروجه في الدقيقة 58 سجل زميله البلجيكي روكيلو لوكاكو هدفي الفوز.
ثلاث نقاط أبقت «نيراتزوري» على مسافة ثلاث نقاط من يوفنتوس المتصدر، لكن بفارق 19 نقطة عن ميلان قبل مواجهتهما على ملعب «سان سيرو».
وصحيح ان ميلان يحتل المركز الثامن الا انه لم يخسر في آخر خمس مباريات، خصوصا بعد عودة مهاجمه السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش من الولايات المتحدة.
عاد زلاتان الى التمارين بعد غيابه بسبب المرض عن المرحلة السابقة، حيث أهدر ميلان نقطتين بتعادله مع هيلاس فيرونا 1-1.
وسيكون يوفنتوس، المتوج في المواسم الثمانية الماضية، قادرا على الابتعاد ست نقاط عن انتر، عندما يحل غدا السبت على فيرونا التاسع والذي لم يخسر في آخر ست مباريات.
أما لاتسيو الثالث والذي اهدر الوصافة امس الأول بتعادله في مباراة مؤجلة مع ضيفه فيرونا، فيحل على بارما السابع، فيما يفتتح روما الخامس المرحلة اليوم الجمعة مع ضيفه بولونيا الحادي عشر، ويحل اتالانتا الرابع على فيورنتينا الرابع عشر غدا السبت.
الدوري الإسباني
يعود كيكي سيتين لمواجهة فريقه القديم، ريال بيتيس، مع فريقه الجديد برشلونة الأحد في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني، ولكن فريقه الحالي يعاني من أزمات. وبعد أن رحل سيتين، عن تدريب فريق بيتيس بالتراضي بعدما قاده لاحتلال المركز العاشر في الموسم الماضي، بناء على رغبته، لم يكن يتوقع سيتين أنه سيعود لتولي تدريب أحد عمالقة الكرة الإسبانية.
ولكن، الظروف ليست جيدة مثلما كان يريد، حيث دخل ليونيل ميسي، نجم الفريق، في حرب كلامية مع إريك أبيدال، المدير الرياضي، بينما يغيب عثمان ديمبيلي لنهاية الموسم بسبب الإصابة.
ويتطلع برشلونة لمواصلة مطاردته لريال مدريد، المتصدر، والذي يحتل صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام
برشلونة، ويحل الريال ضيفا على أوساسونا يوم الأحد أيضا، بحثا عن توسيع الفارق مع برشلونة.
ويستضيف خيتافي، الذي يحتل المركز الثالث، فريق فالنسيا غدا السبت، حيث يسعى الأخير لمداواة جراحه عقب وداع بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الخسارة أمام غرناطة يوم الثلاثاء الماضي.
الدوري الألماني
تشخص أنظار عشاق الدوري الألماني لكرة القدم الى ختام المرحلة 21 الاحد، حيث يصطدم بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه ووصيفه لايبزيغ في معركة مرتقبة على ملعب «اليانز ارينا».
ويختلف وضع الفريقين راهنا، فبعدما كان لايبزيغ متصدرا لفترة طويلة، تعرض في الاسبوعين الماضيين لنكسات متتالية انزلته عن القمة بفارق نقطة عن بايرن (42). سقط بشكل مفاجىء في الدوري امام اينتراخت فرانكفورت، ثم انتزع تعادلا بشق النفس من ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الاسبوع الماضي (2-2)، قبل ان يخرج من ثمن نهائي مسابقة الكأس امام فرانكفورت ايضا 1-3.
في المقابل، خطف بايرن ستة انتصارات متتالية في البوندسليغا، ثم تحضر لمواجهة لايبزيغ بفوزه على ضيفه هوفنهايم 4-3 امس الأول في الكأس.
وسيكون بوروسيا دورتموند (39 نقطة) قادرا على اللحاق ببايرن في الصدارة، بحال عودته فائزا من ارض باير ليفركوزن الخامس والذي سقط امام هوفنهايم الاسبوع الماضي بعد 3 انتصارات متتالية.
ويأمل بوروسيا مونشنغلادباخ (39 نقطة)، المتصدر السابق مطلع الدوري، بالاقتراب مجددا من القمة بحال فوزه على ضيفه كولن الرابع عشر والذي يحقق انتفاضة لافتة بفوزه خمس مرات في آخر ست مباريات.
الدوري الفرنسي
يسعى ليل الرابع إلى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على أنجيه الثالث عشر، اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تختتم بقمة نارية بين باريس سان جيرمان وضيفه ليون.
واستعاد ليل توازنه في المرحلتين الأخيرتين بعد ثلاث هزائم متتالية، ونجح في الفوز على ستراسبورغ ورين ليرتقي إلى المركز الرابع مستفيدا من تعثر مونبلييه وليون وبات على بعد ثلاث نقاط فقط من رين الثالث.
ويملك مرسيليا فرصة تعزيز موقعه في الوصافة عندما يستضيف تولوز غدا السبت خصوصا بعد استعادته نغمة الانتصارات عقب تعادلين متتاليين عندما تغلب على مضيفه سانت إيتيان 2-صفر امس الأول في ختام المرحلة الثالثة والعشرين.
وتتجه الأنظار الأحد غلى ملعب بارك دي برانس الذي سيكون مسرحا للقمة المرتقبة بين باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين وضيفه ليون السادس. (وكالات)