Saturday 19th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2017

"النظافة" و"البنية التحتية" و"الزيادة السكانية" قضايا تواجه مجلس بلدي المفرق

 

حسين الزيود
المفرق - الغد- تتصدر قضايا الارتقاء بمستوى الخدمات العامة والتوسع بالمساحات الخضراء من خلال إنشاء الحدائق العامة ومناطق الترفيه وتطوير البنية التحتية بمختلف القطاعات وبما يتلاءم مع الزيادة السكانية بعد اللجوء السوري، قائمة المطالبات السكانية التي ستواجه المجلس البلدي القادم في بلدية المفرق.
وقال رئيس جمعية الأرض الطيبة المهندس هايل العموش إنه يتطلب من المجلس البلدي القادم لبلدية المفرق الكبرى تفعيل وتطوير أداء البلدية وبما يتواكب مع النمو السكاني والتجاري في المنطقة، لافتا إلى أهمية العمل على توزيع الخدمات بين مختلف المناطق بعدالة .
ولفت العموش إلى ضرورة قيام المجلس البلدي المقبل بالتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وبما يسهم في زيادة المساحات الخضراء وتوفير مناطق الترفيه للسكان في مختلف مناطق البلدية، موضحا أن تلك المتنفسات ستعمل على تحسين الواقع البيئي في المنطقة.
وطالب بضرورة العمل على تنفيذ مشاريع لمواجهة تداعيات اللجوء السوري الذي اسهم بزيادة عدد السكان في المفرق، مشيرا إلى ضرورة تطوير قطاع النظافة من حيث رفع كميات النفايات التي تضاعفت بعد اللجوء السوري.
وقالت مقررة تجمع لجان المرأة في المفرق الدكتورة عالية أخو ارشيدة إن المجلس البلدي لبلدية المفرق المقبل مطالب بضرورة تطوير عمل البلدية وتحسين القدرة على تحصيل الديون، وبما يسهم في تطوير مستوى الخدمات المقدمة للسكان.
وأشارت أخو ارشيدة إلى أهمية التخطيط المسبق لتنفيذ المشاريع للاستفادة منها بشكل فاعل، لافتة إلى أهمية قيام المجلس البلدي بإنشاء الحدائق العامة القادرة على تقديم خدمات للسكان. وطالبت بضرورة التوسع في إنشاء الملاعب الرياضية لخدمة شريحتي الشباب والأطفال في المنطقة وبما يوفر لهم الأماكن المخصصة لتنمية مواهبهم الرياضية وفي أماكن آمنة وبعيدة عن الطرقات، لافتة إلى ضرورة تنفيذ صيانات ومشاريع خلطات لبعض الطرق التي تحتاج إلى تطوير.
ولفتت أخو ارشيدة إلى قيام المجلس البلدي القادم بتطوير البنية التحتية التي تأثرت سلبا بالزيادة السكانية جراء التواجد السوري، معتبرة أنه يجب العمل على ملاءمة البنية التحتية للطرق وقطاع المياه والنظافة والصحة مع زيادة عدد السكان وبما يضمن عدم تراجعها.
وطالب سكان بأهمية تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق البلدية وبعدالة تسمح بتطوير كافة المناطق واستفادتها من المكتسبات الجديدة، اضافة الى ضرورة إنشاء الحدائق في مناطق البلدية لتوفير المتنفسات والمساحات الخضراء أمام السكان بسهولة ويسر.
وأشاروا إلى أهمية تطوير بنية الطرق الداخلية من خلال تنفيذ مشاريع خلطات تشمل كافة المناطق التابعة للبلدية، فضلا عن ضرورة تنظيم الوسط التجاري، وبما يحسن من الوضع المروري أمام المشاة والسائقين.   
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات