Tuesday 4th of August 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jul-2020

عصام حجّاوي : الحركة الفنية الأردنية تعيش وضعًا مؤلمًا.. ولا بد من قرار سياسي لإنهاء هذه المأساة

 

عمّان - الدستور-  طلعت شناعة - بعد نجاح أعماله في «رمضان» الماضي واشادة الجميع بوضع الدراما الأردنية على الخريطة العربية عبر عرضها على الفضائيّات العربية.. ما نقل صورة جميلة عن فنانين اردنيين وقدرتهم على مجاراة اخوتنا العرب..
 
وبعد اجازة.. يعود المنتج عصام حجاوي لإنتاج مسلسل ينتمي لحياة الـ «المُدرن» او الحياة العصرية بعيدا ولو مؤقتا عن الأعمال البدوية التي اشتهر بها. الحوار التالي يتناول جُملة من القضايا الفنية..:
 
كوميدي
 
* ما الجديد لديكم ؟
 
- نستعد حاليًا لانتاج مسلسل كوميدي وهو من بطولة نخبة من النجوم الاردنيين. وبمشاركة عربية وسوف يقوم بإخراجه مجموعة من المخرجين فهو منفصل متصل وسوف يتيح الفرصة للمخرجين لان يقدموا ما لديهم.
 
* بماذا تفسر قيامكم بانتاج عدة مسلسلات في السنة الواحدة.. هل يكون ذلك على حساب المضمون والجودة ؟
 
- انتاج اكثر من مسلسل في العام لن يكون ذلك على حساب المضمون والجودة ونحن نخطط مسبقا ونحضر جيدا لجميع المسلسلات التي نقوم بانتاجها. 
 
لستُ سعيدا
 
* هل انت سعيد لكونك الجهة الأردنية « الوحيدة « التي تنتج أعمالا درامية ؟
 
- بالتاكيد ًانا لست سعيدا باني الجهة الوحيدة التي تنتج اعمالا درامية فهذا امر محزن بل مأساوي فنحن بحاجة الى حركة إنتاجية ذات مستوى وذلك لدعم الحركة الفنية الاردنية. في الخارج من حيث الكم والنوعية أسوة بالدراما العربية وبصدق آمل بعودة المركز العربي للانتاج. فهو شركة مرموقة وقدمت الكثير من الاعمال الاردنية المتميزة وانا في النهاية لا أنافس أشخاصا أنا لدي أهداف عازم على تحقيقها. 
 
* بما تبرر قيامك بتوزيع اشكال المسلسلات ما بين بدوي و « مُدرن» واجتماعي .. وهل انت نادم على الاتجاه نحو اعمال ذات مضمون فلسطيني؟ في الوقت الذي تبدو هذه الاعمال «نادرة» على المحطات العربية؟
 
- انتاج مسلسلات مختلفة من بدوية واجتماعية وكوميدية وذلك من اجل التنويع في الانتاج واثبات للآخرين باننا قادرون على الانتاج الجيد لكافة أنواع الدراما وليس البدوي فقط؛ فنحن نمتلك كفاءات عالية بكل ما يتعلق بالعمل الفني ومهما كان نوعه. 
 
وبما يخص الشق الثاني من السؤال .. بالتاكيد لست نادما على انتاج دراما فلسطينية وسوف نكرر التجربة في مسلسل قادم يحمل عنوان ً كرم العلالي ً فقد حققنا نجاحًا كبيرًا في مسلسل الخوابي. 
 
وجوه جديدة
 
* يُحسب لكم البحث وتقديم الوجوه الجديدة في التمثيل والإخراج ؟
 
- نحن نؤمن ايمانا تاما بانه لابد من ضخ دماء جديدة في الحركة الفنية الاردنية.وبذلك نضمن استمرارها وتطويرها وازدهارها وما نطلبه من المواهب الشابه لكي نمنح لهم الفرصة هو ان يمتلكوا الأخلاق والموهبة فسوف ندعمهم حتى يصبحوا نجوما كل في مجاله، وانا هنا اعتز بجميع المواهب التي منحت لهم الفرص سواء كانت في الكتابة والتمثيل والإخراج والتصوير وهندسة الصوت والإنتاج والخ. 
 
انتقاد
 
* بماذا تردّ على مُنتقديك بالتعامل مع الفريق ذاته في كل أعمالك.. تقريبا؟
 
- ليس لدي شلة فأنا لدي فريق متجانس متفاهم نهدف جميعا الى تقديم دراما أردنية متميزة وقد يخرج من هذا الفريق أشخاص وينضم الى هذا الفريق اخرون. 
 
لا...
 
* هل تفكر بالتمثيل في بعض مسلسلات كما يفعل بعض المخرجين والمنتجين العرب؟
 
- بالتاكيد لا افكر بالتمثيل والإخراج فانا لا اجد نفسي الا في الانتاج. 
 
الحركة الفنية الاردنية تعيش وضعا مؤلما.. للغاية فلا بد من قرار سياسي لإنهاء هذه المأساة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات