Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2017

ليلة فحيصية متميزة للفنانين همام ابراهيم وحسين السلمان

 

معتصم الرقاد
عمان- الغد- بعد نجاح أغنية "من وين" التي أطلقها مؤخرا على جميع القنوات والإذاعات العربية، التقى الفنان العراقي همام إبراهيم جمهوره الفحيصي ضمن فعاليات مهرجان الفحيص "الاردن .. تاريخ وحضارة" في دورته السادسة والعشرين حاملا محبه الشعب العراقي للشعب الأردني.
وما إن انتهت الفرقة الموسيقية عزف الحانها ليحمل صوت الفنان همام جمهور الفحيص بصوته القوي ليغني أغنية وطنية تتغنى بالأردن والملك بعنوان "بلدنا .. تراب الفخر".
وحسب برنامج لهذه الليلة قدم الفنان همام مجموعة من الأغاني الخاصة منها "من وين "، و"ضميني"، و"ليتهم"، وامتع الجمهور بأغان من الفلكلور والأغاني العراقية منها "فوق النخل".
وكما يلقب الفنان همام بالقيصر الثاني من العراق وغنى من أغاني القيصر كاظم الساهر منها "أنا وليلى"، و"زيديني عشقا"، وسط تفاعل كبير من قبل الحضور الذي فاق عدده 3000 شخص.
والفنان العراقي همام ابراهيم حاصل على دبلوم موسيقى من معهد الدراسات الموسيقية في العراق، وبدأ هُمــام مسيرته الفنية من العراق حيث كان عضواً في فرقة (بابل) للتراث العراقي من بعدها انضم إلى فرقة (الف ليلة و ليلة)، الذي كان يرأسها الموسيقار سالم حسين ومثل العراق في كلا الفرقتين في أكثر من مهرجان عربي وعالمي ومن ثم سافر إلى لبنان وشق طريقة هناك عن طريق برنامج للهواة على تلفزيون الجديد وحصل على الجائزة الأولى على الوطن العربي في هذا البرنامج.
من بعدها استعد هُمــام للانطلاق إلى الساحة الفنية، لكن بشكل احترافي، وبالفعل وقع عقد مع شركة روتانا للانتاج والتوزيع الفني وأطلق ألبومه الأول بعنوان "هُمــام" من توزيع الأخير وبأول كليب خاص لهُ بعنوان "قلبي وقلبك" وهي أغنية باللهجة العراقية، وكانت انطلاقتة للجمهور العراقي ومن بعدها استمر هُمــام وكانت اغنية "بدي قلك" الكليب الثاني له، وكانت الأغنية باللهجة اللبنانية لتكون انطلاقته على الصعيد العربي وبنطاق واسع، حيث أخذت صدى واسعا لدى المستمع العربي واللبناني خصوصاً.
وصور هُمــام اغنية "لايهمك يا وطن" وهي أغنية وطنية حيث أخذت صدى إعلاميا كبيرا، إذ ركز هُمــام في كلمات الأغنية على مواساة العراق في ازمته وهذا أبسط شيء يقدمه لبلده، في تلك الأغنية ثبت هٌمــام أقدامه على الطريق الصحيح إلى الشهرة، ومن بعدها صور هُمــام الاغنية التراثية "مالي شغل بالسوق"  بالاشتراك مع دي جي لبناني وعرضت على القنوات العراقية والعربية كما طرح أغنية منفردة بعنوان "ذكرني" ولاقت استحسانا كبيرا بين الشباب ويتحضر الآن لإطلاق ألبومه الجديد.
واستقطب حفل فارس الأغنية الأردنية الفنان حسين السلمان، ضمن فعاليات مهرجان الفحيص حضورا جماهيريا مميزا؛ حيث تفاعل مع أغانيه المتنوعة.
الجمهور الكبير تفاعل مع السلمان طيلة الحفل، الذي كان على أرض  مسرح دير الروم الارثوذوكس، وذلك بعقد حلقات الدبكة والغناء والتصفيق مطولا لـ"فارس الأغنية الأردنية"، مرددين بدون كلل أو ملل أغانيه، التي جمعت بين أرشيفه العاطفي والوطني.
السلمان غنى وأطرب مع فرقته الموسيقية، واختار أن تكون بداية الحفل مع أغنية "دق الماني"، أتبعها بأغنية وطنية "يا أردن"، ومن أرشيف الأغاني الشعبية، قدم السلمان وصلة "لأعبر على تركيا"، ومن ثم انتقل بعدها بناء على طلب الجمهور، ليغني مجموعة من أغانيه الوطنية التي شاركه الجمهور غناءها؛ مثل "والنعم حنا أردنية".
السلمان في ليالي مهرجان الفحيص، شارك أعضاء فرقته الموسيقية أداء "الدبكة الرمثاوية"، فأشعل حماس الحضور، فكانت ليلة أردنية بامتياز من ليالي الفحيص الحبيبة.
ليسدل الستار عن ليلة جمعت اللونين العراقي والأردني ضمن فعاليات مهرجان الفحيص.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات