Monday 10th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Oct-2018

موقع بريطاني: خاشقجي عُذّب وقطع إلى أجزاء قبل تهريبه من القنصلية

 

لندن- “القدس العربي”: رجح مصدر في الشرطة التركية الأحد تعرض الصحافي السعودي جمال خاشقجي للتعذيب الوحشي قبل قتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، حسب ما أكده موقع “ميدل إيست آي” البريطاني.
 
وذكرت الصحيفة عن المصدر، قوله إن خاشقجي “تعرض للتعذيب الوحشي، وقتل وقطع لأجزاء. كل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت، وتم إخراج الشريط من البلاد”.
 
خاشقجي تعرض للتعذيب الوحشي وقتل وقطع لأجزاء وكل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت
 
وقال مصدران تركيان، السبت، إن السلطات التركية تعتقد أن الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي، الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، قتل داخل القنصلية.
 
وقال أحد المصدرين، وهو مسؤول تركي لرويترز: “التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول”.
 
وتابع: “نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية”.
 
ومن جانبه، قال صديق خاشقجي المقرب، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لـ(د ب أ) إن الشرطة التركية أكدت مقتله، وأن جثته قطعت إلى أجزاء.
 
ونفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للسعودية في اسطنبول صباح الأحد تقرير رويترز. وشجب المصدر في بيان “هذه الاتهامات العارية عن الصحة”.
 
وتعليقاً على الموضوع، قالت الخارجية الأمريكية، “نتابع التقارير حول مقتل خاشقجي”، لكن لا يمكن أن نعقب الآن”.
 
كذلك، أكدت منظمة “العفو الدولية” أن اغتيال خاشقجي إن تأكد سيكون “إشارة مرعبة لمنتقدي الرياض بأنهم في خطر شديد حتى خارج السعودية”.
 
وخاشقجي وجه مألوف في البرامج الحوارية السياسية على القنوات الفضائية العربية وكان في وقت من الأوقات مستشارا للأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية وسفير المملكة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا سابقا.
 
وعلى مدى العام المنصرم، كتب خاشقجي مقالات رأي ينتقد فيها السياسات السعودية حيال قطر وكندا والحرب في اليمن والحملة على المعارضة في الداخل التي شهدت احتجاز العشرات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات