Wednesday 18th of May 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Apr-2022

محافظ الكرك يفتتح مهرجان بازار ليالي رمضان (صور)
عمون - من الدكتور محمد المعايطة - افتتح محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز مساء أمس مهرجان فعاليات بازار محافظة الكرك الرمضانية ضمن فعاليات البازارات التي تقام في محافظات المملكة وذلك احتفالا بالشهر الفضيل بالتشاركية مع بلدية الكرك الكبرى ومديرية الثقافة والجمعيات الخيرية ذات الصلة، في ساحة قلعة الكرك "قلعة الشهداء " حيث استذكر الحفل شهداء القلعة.
 
وحضر الفعاليات رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة ومديرة الثقافة عروبة الشمايلة ومدير شرطة الكرك والكادر الأمني والإعلاميين وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والحكام الإداريين وأقيمت السهرات الرمضانية بمشاركه واسعه للهيئات الثقافية والفنية والشبابية وأبناء المجتمع.
 
وقال الفايز إن هذا البازار والذي جاء لتلبية حاجات الأسر المنتجة لتمكين نفسها بنفسها مشيرا الى أن البازار الخيري يأتي تزامنا مع شهر رمضان المبارك بأجواء رمضانية ليخدم جميع الأسر المنتجة و الجمعيات الخيرية التي ترغب بالمشاركة لتتمكن من عرض وبيع منتجاتها المختلفة.
 
وشكر محافظ الكرك الفايز أصحاب المنتجات على ما تم تقديمه للمجتمع سواء منتجات غذائية أو يدوية حرفية بما يساهم في الحد بمكافحة الفقر والبطالة.
 
وذكرت أحد السيدات المشاركات في البازار أن البازار قدم لها مجانا دون دفع أي تكلفة أو حجوزات لتشارك في منتجاتها التي تقوم بتصنيعها في بيتها وقد خدمها البازار كثيرا لتمكين نفسها وأسرتها من هذه الفعاليات حسب وصفها.
 
ولفت رواد البازار إلى أنهم قدموا بصحبة أفراد أسرتهم باعتبار المهرجان متنفس للعائلات ولشراء الحاجيات وخاصة إنه يجد في البازار الكثير من المنتوجات الغذائية و التي تصنع يدويا في المنازل ولها طعم مختلف عما يجده في السوق وبأسعار مناسبة جدا ناهيك الي الأعمال الحرفية اليدوية الجميلة.
 
ومن جانب آخر أقيمت الأمسيات الرمضانية بجوار البازارات حيث شاركت فرق موسيقية وأناشيد دينية وأقيمت المسابقات الترفيهية ووزعت خلالها العديد من الجوائز من الداعمين دوما لمثل هذه الفعاليات في المحافظة.
 
وشارك في الفعاليات شيوخ ووجهاء وشباب وشابات أبناء المجتمع المحلي في المحافظة.
 
يذكر أن مهرجان البازار سيستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك.