Saturday 25th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Nov-2017

السوبرانو الأردنية زينة برهوم في جولة عالمية

 

عمان-الغد- أحيت السوبرانو الأردنية زينة برهوم مطلع الأسبوع الماضي حفلاً بمسرح مقاطعة سومرست تنظمه مجموعة Ebenezer Presents لجمهور مكون من أكثر من 150 شخصا، تحت رعاية  سمو الأميرة منى الحسين.
و يأتي هذا بعد أيام من احتفال السوبرانو الأردنية بتوقيع كتاب القنطرة.. ما وراء ويلز ضمن مشروعها الجديد الذي تتعاون فيه مع الرسام بيتر لورنس ويحمل نفس الاسم، ويتضمن المشروع معرضاً فنياً للوحات من صنع زينة ولورنس ومن المقرر استمراره حتى 31 كانون الثاني (يناير) المقبل بمتحف أسقف ويلز.  
 ومنح حفل توقيع الكتاب الذي أقيم في قصر بيشوب الحضور فرصة رؤية المعروضات ومقابلة الفنانين وبعض الكُتّاب ومناقشة جوانب المشروع والجمعيات الخيرية المدعومة، إلى جانب نسخ موقّعة من الكتاب مع أسطوانات موسيقية لـزينة.
 ويحتوي الكتاب على لوحات بجانب مقطوعات من النثر والشعر لكُتاب من مقاطعة سومرست وبلاد الشام، وتوجهت كافة عائدات الكتاب كتبرعات إلى الجمعيات الخيرية للاجئين في المملكة المتحدة والأردن.
 وتحتفي الرسوم والكتابات في الكتاب بالجسور الممتدة طويلاً بين المملكة المتحدة والأردن والحث على فهم أكبر لهذا التاريخ من التفاعل في مراعاة المسؤوليات الخاصة بالصراعات حالياً، إلى جانب الاحتفال بالطبيعة والعديد من المناظر الطبيعية المبهرة والمباني في ويلز وباث وغلاستونبري في مقاطعة سومرست، وعبر إيطاليا واليونان إلى بلاد الشام والتي من ضمنها القدس وعمّان والبتراء. 
و قدمت  زينة حفلاً في كنيسة بيلتون باريش في  نيسان ( أبريل) الماضي لحشد من الجمهور تحمس لأدائها وتم جمع 1500 جنيه إسترليني لجمعية خيرية في المملكة المتحدة تعتمد على الموسيقى والدراما كعلاج وتدريب مهني للاجئين في الأردن.
 وكانت زينة اطلقت في تموز (يوليو) الماضي مهرجان عمّان الأوبرالي، أول مهرجان أوبرا في العالم العربي بهدف غرس بذور الثقافة الأوبرالية النامية في الأردن والعالم العربي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات