Tuesday 13th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Jun-2018

السوبرانو برهوم تطلق ألبومها الأول "القنطرة"

 

عمان-الغد- أطلقت السوبرانو الأردنية، زينة برهوم، ألبومها الغنائي الأول "القنطرة"، وهو تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه، عبر تطبيق "أنغامي"، وتعيد زينة من خلال الألبوم أداء عشر أغنيات عربية وعالمية مثل: الأغنية الكلاسيكية الأندلسية "لما بدى يتثنى"، والأغاني النيبوليتية "أوه سولي ميو"، وفونيكولي فونيكولا، وغرناطة، ولاسيدارم لامانو، وتانيوس إيدو، وسيمبري ليبرا، من أوبرا لاترافياتا لفيردي، وأوه ميو بابينو كارو، ودعني أبكي، والحياة باللون الوردي.
وبرهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة "القنطرة" للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها، للنساء والأطفال والسلام والتقدم، وتلقت العديد من الدعوات، إحداها، دعوة للغناء في قصر كينسينغتون بمناسبة الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.
ويشير عنوان "القنطرة" لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُني في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي السوبرانو لبناء روابط قوية من التفاهم والتعاطف من خلال الموسيقى، كما سجلت ألبومها الثاني "القنطرة الثانية" على الهواء مباشرةً، الذي أطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي في الجامعة الأميركية/ الشارقة.
وخلال العام 2017، كثفت برهوم أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية في كانون الأول (ديسمبر) (الأردن)، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix، والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب.
وفي تموز (يوليو) 2017، أطلقت برهوم مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، وتحضر حالياً للنسخة الثانية من المهرجان؛ حيث سيقدم عرض لابوهيم في الرابع والسادس من أيلول (سبتمبر) للعام الحالي، على المسرح الروماني بوسط عمان، وسيتم افتتاح المهرجان بإقامة حفل يبرز المواهب المحلية الواعدة، كما ستقود الحفل أوركسترا محلية وأخرى عالمية.
وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، أقامت زينة برهوم والفنان الإنجليزي بيتر لورانس، معرضاً فنياً في قصر الأسقف بمقاطعة ويلز الإنجليزية، يتضمن أعمالهما كامتداد لألبوم "القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه".
كما دخلت زينة عالم الموضة؛ حيث تعمل مصممة أزياء لصالح CCI، وهي شركة عائلية تأسست في تموز (يوليو) 2006، كما أنشأت زينة خطا لتصميم المجوهرات يحمل اسمها.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات