Saturday 16th of February 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2019

طقس غائم وبارد وماطر وتحذيرات من الضباب والصقيع

 الغد- تبقى درجات الحرارة نهار اليوم الاثنين أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائما وماطرا في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة والمُرتفعات الجنوبية، بحسب “طقس العرب”.

وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال والمناطق الصحراوية، ويتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية أحياناً إثر مُلامسة السحب لسطح الأرض، وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل، يميل الطقس للاستقرار وتتناقص السحب والغيوم وتضعف فرص الهطل ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في أجزاء مُختلفة من المملكة.
ويُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة وبالأخص في مناطق البادية، والسهول الشرقية، والطريق الصحراوي، ومنطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي، كما يُتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية، السهول الشرقية والمُرتفعات الجبلية، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه. 
ونبه “طقس العرب” الى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة في ساعات الليل المُتأخر نتيجة الضباب في مناطق البادية، السهول الشرقية، الطريق الصحراوي، ومنطقة زيزيا ومطار الملكة علياء الدولي والتنبه لخطر تشكل الصقيع في مناطق البادية، والسهول الشرقية والمُرتفعات الجبلية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق ومدن المملكة بين 13- 1 درجة مئوية وفي العقبة والبحر الميت بين 19 – 9 درجات مئوية.
وتوقع “طقس العرب” أن تميل درجات الحرارة نهار غد الثلاثاء الى الارتفاع قليلاً، مع بقائها دون معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجه عام، وغائماً جزئياً.
وتكون الرياح صباحاً غربية خفيفة السرعة، تتحول أثناء النهار الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تزيد من الاحساس بالبرودة خاصة مع ساعات المساء والليل، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات