Friday 22nd of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2017

فصائل سورية معارضة تقوم ب"تطهير" مدينة الباب
 
اسطنبول- أعلن وزير الدفاع التركي الخميس ان فصائل سورية معارضة تدعمها انقرة تقوم ب"تطهير" مدينة الباب، معقل تنظيم داعش في شمال سورية.
وقال فكري ايشيك كما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول الحكومية "تبذل جهود كبيرة لتطهير وسط المدينة من عناصر داعش"، مضيفا ان "الجيش السوري الحر يقوم بذلك مع قواتنا المسلحة".
والباب هي اخر معقل للمتطرفين في محافظة حلب وتتعرض منذ اشهر لهجوم مشترك تشنه القوات التركية وفصائل سورية معارضة.
واكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم هذا الاسبوع ان الفصائل المعارضة باتت تسيطر على قسم كبير من المدينة بعدما دخلتها نهاية الاسبوع الفائت اثر حصار لاشهر.
وقتل 24 مدنيا على الأقل بينهم 11 طفلاً خلال الساعات الـ24 الاخيرة، في قصف قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات التركية نفذته على مدينة الباب السورية.
وبدات تركيا نهاية اب/اغسطس عملية عسكرية في شمال سورية لطرد المتطرفين والمقاتلين الاكراد الذين يقاتلون تنظيم داعش بدعم من واشنطن في حين تعتبرهم انقرة "ارهابيين".
وكرر وزير الدفاع التركي الخميس ان لانقرة اهدافا اخرى بعد استعادة الباب في مقدمها مدينتا منبج والرقة، "عاصمة" المتطرفين في سورية.
واوضح ايشيك ان رئيس اركان الجيوش الاميركية جو دانفورد سيلتقي الجمعة نظيره التركي خلوصي اكار في تركيا لبحث احتمال شن عملية عسكرية لاستعادة الرقة.
وتسعى تركيا الى اقناع الولايات المتحدة بعدم التعويل على المقاتلين الاكراد مبدية استعدادها للمساهمة في عملية برية. (أ ف ب)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات