Tuesday 22nd of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

"الجيولوجيين" تعتصم ضد اختيارية "علوم الأرض" بالمناهج الدراسية

 

محمد الكيالي
 
عمان -الغد-  اعتصم العشرات من الجيولوجيين امام مقر وزارة التربية والتعليم، أمس، محتجين على قرار مجلس التربية والتعليم اعتبار مادة علوم الأرض "اختيارية" مع الحاسوب في الخطة الدراسية للثانوية العامة.
وشارك في الاعتصام عدد من معلمي مادة علوم الارض الى جانب نقيب واعضاء مجلس النقابة والنائبين صالح العرموطي وموسى هنطش.
وجاءت الدعوة للاعتصام بناء على قرار الهيئة العامة للنقابة السير بإجراءات تصعيدية احتجاجا على القرار الذي سيؤثر على المادة ومعلميها في المدارس الخاصة.
وحمل المعتصمون لافتات كتب عليها "معلمو علوم الأرض في القطاع الخاص أرزاقهم أمانة بأعناقكم"، "مادة علوم الأرض بأي ذنب وئدت"، "تخبط وضبابية وعدم مؤسسية في مديرية إدارة المناهج".
ودعا نقيب الجيولوجيين صخر النسور، وزارة التربية إلى إلغاء القرار وإعادة مادة علوم الأرض ضمن وضعها الطبيعي بأن تكون بين مواد العلوم: علوم الأرض، الكيمياء، الأحياء والفيزياء.
وقال، خلال الاعتصام، إن القرار يضر بأرزاق المعلمين وخاصة في القطاع الخاص، مبينا ان الخيارات المتداولة للخطط الدراسية غير مبنية على أسس مفهومة.
وأكد أهمية ثبات الخطط الدراسية لامتحان الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه لوحظ مؤخرا اعتماد خطة دراسية في كل عام ما يؤدي الى ارباك الطلبة والمعلمين.
من جهتهما، شدد النائبان العرموطي وهنطش على دعمهما لمطلب النقابة واستعدادهما لطرح قضية مادة علوم الأرض بشكل رسمي تحت قبة البرلمان، مؤكدين ضرورة الحفاظ على الامن الوظيفي للمعلمين مع أهمية المادة في استغلال الثروات والمصادر الطبيعية التي تحتاجها المملكة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات