Tuesday 22nd of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Aug-2017

‘‘مياهنا‘‘ تزود محافظة العاصمة بـ580 ألف متر مكعب يوميا

 

إيمان الفارس
عمان-الغد-  خصصت شركة مياه الأردن "مياهنا" لمحافظة العاصمة نحو 580 ألف متر مكعب يوميا من مختلف المصادر المائية، خلال فترة الصيف، وفق الرئيس التنفيذي للشركة غازي خليل.
وقال خليل، في تصريح لـ "الغد"، إن "مياهنا" بدأت بـ "تزويد هذه الكميات لمحافظة العاصمة، اعتبارا من نهاية حزيران (يونيو) الماضي وستستمر بهذا المعدل حتى نهاية آب (أغسطس) الحالي، مشيرا إلى أن "هذا التاريخ قابل للتمديد".
وأوضح أن الشركة "قد تمدد العمل بتزويد محافظة العاصمة بالكميات ذاتها حتى نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل، إلا أن ذلك يتوقف على المعطيات ومؤشرات الطلب على المياه".
يشار الى أن وزارة المياه والري أقرت موازنة المياه الصيفية للعام الحالي وفق مؤشراتها الرسمية والتي قدرت احتياجات المملكة من المياه بحوالي 1.2 مليار متر مكعب ولمختلف الأغراض على مدار العام، من ضمنها اكثر من 360 مليونا تمثل احتياجات الموسم الصيفي الحالي وحده.
وتتم مناقشة موازنة المياه الصيفية عادة قبل حلول الموسم لدراسة إمكانية تأمين الاحتياجات المطلوبة في ظل الضغط الحالي الشديد على مصادر المياه، 
و"تواضع أداء الموسم المطري الحالي".
وكانت الوزارة أوضحت في تصريحات سابقة، أن "كميات المياه المخزنة في مختلف سدود المملكة وكميات المياه المتاحة التي يتم تأمينها من كافة المصادر المعتمدة هي التي تتحكم بصياغة موازنة المياه، بالتوازي مع برنامج دور دقيق وعادل، واستمرار عمل المصادر الحالية المتاحة، ومدى الاستجابة للإصلاحات الطارئة في المصادر والمحطات، وتقليل الفاقد". 
وتشهد المملكة ارتفاعا كبيرا في الطلب على المياه بنسبة 25 % نتيجة تدفق اللاجيئن السوريين، علما بان معدل الزيادة الطبيعية في الطلب على المياه لا يتجاوز 6 % سنويا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات