Tuesday 25th of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jul-2017

إعلان قوائم مرشحي ‘‘البلديات والمحافظات‘‘ الأولية اليوم

 

هديل غبون 
 
عمان – الغد- تعلن الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم قرارات فصلها النهائية في طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية والمحافظات، سواء بالقبول أو الرفض مع بيان أسبابه، فيما يتوقع الإعلان عن عدد من طلبات الترشح المرفوضة استنادا إلى أحكام القانون. 
وقال الناطق الإعلامي للهيئة جهاد المومني، في تصريح لـ"الغد"، إن الهيئة فرغت من الفصل في طلبات الترشح وستعلن اليوم عن قوائم المرشحين الأولية بما في ذلك الطلبات المرفوضة التي رفضت بموجب أحكام القانون، وكذلك الانسحابات والدوائر الانتخابية التي سجلت فيها حالات وفيات لمرشحين أو فوز بالتزكية أو لم يترشح فيها أحد. 
وبين المومني أن أغلبية الطلبات التي فصلت فيها الهيئة لجهة الرفض، تتعلق بعدم استكمال شروط الترشح في الدائرة الانتخابية وشروط تقديم طلبات الترشح وعدم استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة. 
ويرفض مجلس مفوضي الهيئة بحسب التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح لكل من رئاسة المجلس البلدي أوعضوية المجلس البلدي أو المحلي وتعليمات الترشح لعضوية مجلس المحافظة، طلبات الترشح في أربع حالات. 
وتشمل حالات الرفض، مخالفة شرط من شروط الترشح للدائرة الانتخابية وعدم توافر أي شرط من الشروط المطلوبة للترشح، وعدم تقديم أي من الأوراق الثبوتية والبيانات المطلوبة وفق أحكام القانون والتعليمات الصادرة بمقتضاه، 
وثبوت تقديم إقرارات أو بيانات كاذبة. 
وللمرشح حق الطعن برفض طلب ترشحه من قبل مجلس مفوضي الهيئة، لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال 3 أيام من اليوم التالي للتبليغ.
Hadeel.ghabboun@alghad.jo
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات