Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2017

بريزات يحث المجتمع الدولي على التضامن مع الأسرى الفلسطينيين

 

عمان - وجه المركز الوطني لحقوق الإنسان أمس رسالة إلى الجهات الدولية والإقليمية وعدد من السفارات والمنظمات العربية والأجنبية، يحثها فيها على ضرورة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والوقوف إلى جانب قضيتهم العادلة.
وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات في الرسالة "إنه يتعين على المجتمع الدولي تكثيف الاهتمام بالأوضاع الإنسانية لهؤلاء الأسرى، لا سيما في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات صارخة، والمعاملة القاسية التي يتلقونها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ إعلانهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام في 17نيسان 2017 بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني".
وأشار إلى صنوف الانتهاكات اللاإنسانية الأخرى التي تمارس بحقهم، ما يستدعي التدخل الفوري لدى الجانب الإسرائيلي بهدف وقف هذه الانتهاكات المتمثلة بالحجز الانفرادي، والعزل عن العالم الخارجي، والإهمال الطبي، والحرمان من الزيارات العائلية، والاعتقال الإداري لفترات طويلة دون توجيه تهم محددة.
وحذر بريزات في رسالته من مغبة تدهور الوضع الصحي للأسرى في حال استمرارهم بالإضراب عن الطعام، ما يستدعي استجابة سلطات الاحتلال لمطالبهم المشروعة، وعدم التلويح مطلقا بانتهاكات جديدة تتمثل باحتمالات قيام هذه السلطات بتغذيتهم قسريا، مع ما يترتب على ذلك من خطورة بالغة قد تتهدد حياتهم.
ودعا إلى ضرورة الوقف الفوري لجميع أشكال التعذيب والانتهاكات التي تمس كرامة الأسرى، والتوقف عن سياسة العزل والحجز الانفرادي، وتوفير الرعاية الطبية المناسبة لهم، وتحسين ظروف وإجراءات الزيارات العائلية.
ومن بين الجهات التي وصلتها الرسالة: المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، ورؤساء وأكاديميين في عدد من الجامعات، إضافة إلى منظمة الهلال الأحمر، والصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، والشبكات الإقليمية لحقوق الإنسان، وعدد من السفارات والهيئات الدبلوماسية.
وتأتي هذه الرسالة بعد مضي نحو شهر على إضراب الأسرى دون تفاعل كاف من المجتمع الدولي واستجابة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات