Saturday 23rd of June 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jan-2018

الشاعر عطية يتعاون مع فنانين عرب في 2018

 

منى أبو صبح
 
عمان-الغد-  يواصل الكاتب والشاعر الأردني يوسف عطية مشواره الإبداعي في تقديم أعذب الكلمات التي تلامس المشاعر سواء على الصعيد الوطني أم العاطفي، حيث ستطرح مجموعة من الأغنيات من كلماته في الأسواق خلال العام الجديد بالتعاون مع مشاهير الغناء العربي.
وفي حديث له مع "الغد" أكد الكاتب عطية قائلا "أعتز جدا بلقائي وتعاوني مع عمالقة الغناء العربي، وأكتب جميع الأغاني بالأسلوب الواقعي، والسهل الممتنع... ليصل للقلوب.. أحاول فهم ما يريده الملحن أو الفنان، احترم ثقة الآخرين، ومن واجب الكاتب أو الشاعر احترام عقول الناس والسعي لأن يكون قريبا مما يريدون".
وتعاون عطية مؤخرا مع سوبر ستار العرب الفنان اللبناني راغب علامة بأغنية بعنوان "خفايا الروح"، وهي باللهجة الخليجية، وألحان العراقي علي القيسي.
وعن هذا العمل يقول عطية: "هذه الأغنية من ضمن ألبوم الفنان راغب علامة، وهو يعشق اللهجة الخليجية، إلى جانب جميع لهجات الوطن العربي".
كلمات عطية متنوعة، يصغيها بصورة سليمة ومتميزة وبشكل معين، مما يجعلها تفرض نفسها وتلقى إعجاب المستمعين.
وكتب عطية كلمات أغنية "خليها ببالك" للفنان اللبناني صاحب الإحساس وائل جسار، وألحان صلاح الكردي، وقد صرح الفنان بأنها ستبث مطلع العام الجديد بمناسبة "عيد العشاق".
كما وكان هنالك تعاون مميز للشاعر عطية مع أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر بأغنية "الله معك" ألحان محمد ضياء، وهذا هو ثاني تعاون يجمعهما بعد "أوجاع" التي غناها شاكر للعراق، ولحنها محمد ضياء.
ويتعاون عطية مجددا مع الفنان العراقي علي العيساوي بأغنية "جزاة المحب" ألحان علي القيسي.
كما وجرى تعاون بين عطية والفنانة التونسية يسرى محنوش بأكثر من عمل، ومنها أغنية "يا قدس" من ألحان الفنانة يسرى محنوش.
ومن كلمات أغنية "يا قدس"؛ "بسم الواحد الوحيد.. بسم الشهيد.. بسم الجريح.. أبناء محمد والمسيح.. بسم الاذان والمآذن.. والنبض ال فيها ساكن.. صرخ فينا الحجر اليابس.. ودقت أجراس الكنائس.. يا قدس لتعودي.. وتحققي أوجودي.. ونحفظ اعهودك.. وتحفظي اعهودي.. وترجع النا أرضك.. في رام الله في جنين في يافا في حطين حالفين نصون أرضك.. ونصمد على دربك.. درب الثأرين.. يا أما نموت أو نستريح.. بسم الشهيد بسم الجريح.. للشمس وظل الزيتونة.. راجعيلك يا أم حنونة.. ونغني على دلعونه ويرفرف علمك يا فلسطين".
ويؤكد عطية أنه تم التعاون أيضا مع صوت الأردن الفنان عمر العبداللات بالعديد من الأعمال الوطنية والعاطفية، وهو يعتز جدا بهذا التعاون بقوله: "أنا أكتب للوطن وللحب وللحياة".
كما وتعاون عطية مع نجوم الفن العربي بكلماته المميزة باللهجة البيضاء جعلته ينضم وينافس جملة من كتاب الأغاني ومؤلفيها على الساحة العربية.
يذكر أن الشاعر يوسف عطية كتب كلمات أغنية "بيكفي انك أردني" لفارس الأغنية العربية الفنان اللبناني عاصي الحلاني، وحقق هذا العمل انتشارا ونجاحا كبيرين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات